مدونة باب البحر
{بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى}
.
.

هل الشيعة كفار؟

 
أجاب عن هذا السؤال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
إجابة الشيخ توضح الكثير . خاصة لمن لا يعرف من هم الرافضة
 
-----------------------
 
 
السؤال : هل يعتبر الشيعة في حكم الكُفَّار؟ وهل ندعو الله تعالى أن ينصر الكفار عليهم؟


المفتي: محمد بن صالح العثيمين


الإجابة:

الكفر حكم شرعي مرده إلى الله ورسوله، فما دل الكتاب والسنة على أنه كفر فهو كفر، وما دل الكتاب والسنة على أنه ليس بكفر فليس بكفر، فليس على أحدٍ بل ولا له أن يكفر أحداً حتى يقوم الدليل من الكتاب والسنة على كفره.

وإذا كان من المعلوم أنه لا يملك أحد أن يحلل ما حرم الله، أو يحرم ما أحل الله، أو يوجب ما لم يوجبه الله تعالى إما في الكتاب أو السنة، فلا يملك أحد أن يكفر من لم يكفره الله إما في الكتاب وإما في السنة.

ولا بد في التكفير من شروط أربعة:

الأول: ثبوت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب أو السنة.
الثاني: ثبوت قيامه بالمكلف.
الثالث: بلوغ الحجة.
الرابع: انتفاء مانع التكفير في حقه.

فإذا لم يثبت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب والسنة، فإنه لا يحل لأحد أن يحكم بأنه كفر، لأن ذلك من القول على الله بلا علم، وقد قال الله تعالى: {قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون}، وقال: {ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً}.

وإذا لم يثبت قيامه بالمكلف فإنه لا يحل أن يرمى به بمجرد الظن لقوله تعالى: {ولا تقف ما ليس لك به علم} الآية، ولأنه يؤدي إلى استحلال دم المعصوم بلا حق.

وفي الصحيحين من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر فقد باء بها أحدهما؛ إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه" (هذا لفظ مسلم)، وعن أبي ذرٍ رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق، ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه، إن لم يكن صاحبه كذلك" (أخرجه البخاري ولمسلم معناه).

وإذا لم تبلغه الحجة فإنه لا يُحكم بكفره لقوله تعالى: {وأوحي إليّ هذا القرآن لأنذركم به ومن بلغ}، وقوله تعالى: {وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث في أمها رسولاً يتلو عليهم آياتنا وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون}، وقوله تعالى: {إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده} إلى قوله: {رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزاً حكيماً}، وقوله تعالى: {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً}.

وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة -يعني أمة الدعوة- يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار".

لكن إن كان مَن لم تبلغه الحجة لا يدين بدين الإسلام، فإنه لا يعامل في الدنيا معاملة المسلم، وأما في الآخرة فأصح الأقوال فيه أن أمره إلى الله تعالى.

وإذا تمت هذه الشروط الثلاثة أعني ثبوت أن هذا القول، أو الفعل أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب والسنة، وأنه قام بالمكلف، وأن المكلف قد بلغته الحجة ولكن وجد مانع التكفير في حقه فإنه لا يكفر لوجود المانع.

فمن موانع التكفير:
الإكراه: فإذا أُكره على الكفر فكفر وكان قلبه مطمئناً بالإيمان لم يحكم بكفره، لوجود المانع وهو الإكراه، قال الله تعالى: {من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدراً فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم}.

ومن موانع التكفير:
أن يُغلقَ على المرء قصده فلا يدري ما يقول لشدة فرح، أو حزن، أو خوف، أو غير ذلك لقوله تعالى: {وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفوراً رحيماً}، وفي صحيح مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه، فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها قد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ خطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من شدة الفرح"، فهذا الرجل أخطأ من شدة الفرح خطأ يخرج به عن الإسلام لكن منع من خروجه منه أنه أغلق عليه قصده فلم يدرِ ما يقول من شدة الفرح، فقد قصد الثناء على ربه لكنه من شدة الفرح أتى بكلمة لو قصدها لكفر.

فالواجب الحذر من إطلاق الكفر على طائفة أو شخص معين حتى يعلم تحقق شروط التكفير في حقه وانتفاء موانعه.

إذا تبين ذلك فإن الشيعة فرقٌ شتى، ذكر السفاريني في شرح عقيدته أنهم اثنتان وعشرون فرقة، وعلى هذا يختلف الحكم فيهم بحسب بعدهم من السنة، فكل من كان عن السنة أبعد كان إلى الضلال أقرب.

ومن فرقهم الرافضة الذين تشيعوا لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم جميعاً تشيعاً مفرطاً في الغلو لا يرضاه علي بن أبي طالب ولا غيره من أئمة الهدى، كما جفوا غيره من الخلفاء جفاء مفرطاً ولاسيما الخليفتان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما، فقد قالوا فيهما شيئاً لم يقله فيهما أحد من فرق الأمة.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى 3/356 من مجموع ابن قاسم: "وأصل قول الرافضة أن النبي صلى الله عليه وسلم نصَّ على علي -يعني في الخلافة- نصاً قاطعاً للعذر، وأنه إمام معصوم، ومن خالفه كفر، وأن المهاجرين والأنصار كتموا النص، وكفروا بالإمام المعصوم، واتبعوا أهواءهم، وبدلوا الدين، وغيروا الشريعة، وظلموا واعتدوا، بل كفرواً إلا نفراً قليلاً إما بضعة عشره، أو أكثر، ثم يقولون إن أبا بكر وعمر ونحوهما مازالوا منافقين، وقد يقولون: بل آمنوا ثم كفروا، وأكثرهم يكفر من خالف قولهم ويسمون أنفسهم المؤمنين، ومن خالفهم كفاراً ومنهم ظهرت أمهات الزندقة والنفاق كزندقة القرامطة والباطنية وأمثالهم ".أ.هـ، وانظر قوله فيهم أيضاً في المجموع المذكور4/428ـ 429.

وقال في كتابه القيم: "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم" ص951 تحقيق الدكتور ناصر العقل: "والشرك وسائر البدع مبناها على الكذب والافتراء، ولهذا كل من كان عن التوحيد والسنة أبعد كان إلى الشرك والابتداع والافتراء أقرب، كالرافضة الذين هم أكذب طوائف أهل الأهواء، وأعظمهم شركاً فلا يوجد في أهل الأهواء أكذب منهم، ولا أبعد عن التوحيد منهم، حتى إنهم يخربون مساجد الله التي يذكر فيها اسمه فيعطلونها من الجماعات والجمعات، ويعمرون المشاهد التي على القبور التي نهى الله ورسوله عن اتخاذها". أ.هـ.

وانظر ما كتبه محب الدين الخطيب في رسالته: "الخطوط العريضة"، فقد نقل عن كتاب: "مفاتيح الجنان" من دعائهم ما نصه: "اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، والعن صنمي قريش، وجبتيهما، وطاغوتيهما، وابنتيهما" قال: ويعنون بهما وبالجبت والطاغوت أبابكر وعمر، ويريدون بابنتيهما أم المؤمنين عائشة، وأم المؤمنين حفصة رضي الله عن الجميع.

ومن قرأ التاريخ علم أن للرافضة يداً في سقوط بغداد وانتهاء الخلافة الإسلامية فيها حيث سهلوا للتتار دخولها، وقتل التتار من العامة والعلماء أمماً كثيرة، فقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب: "منهاج السنة" أنهم هم الذين سعوا في مجيء التتر إلى بغداد دار الخلافة حتى قتل الكفار -يعني التتر- من المسلمين ما لا يحصيه إلا الله تعالى من بني هاشم وغيرهم، وقتلوا بجهات بغداد ألف ألف وثمانمائة ألف ونيفاً وسبعين ألفاً، وقتلوا الخليفة العباسي وسبوا النساء الهاشميات وصبيان الهاشميين.أ.هـ. 4/592. تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم.

ومن عقيدة الرافضة: "التقية" وهي أن يظهر خلاف ما يبطن ولا شك أن هذا نوع من النفاق يغتر به من يغتر من الناس.

والمنافقون أضر على الإسلام من ذوي الكفر الصريح، ولهذا أنزل الله تعالى فيهم سورة كاملة كان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يقرأ بها في صلاة الجمعة، لإعلان أحوال المنافقين والتحذير منهم في أكبر جمع أسبوعي وأكثره وقال فيها عن المنافقين: {هم العدو فاحذرهم}.

وأما قول السائل: هل يدعو المسلم الله أن ينصر الكفار عليهم؟

فجوابه: أن الأولى والأجدر بالمؤمن أن يدعو الله تعالى أن يخذل الكافرين وينصر المؤمنين الصادقين الذين يقولون بقلوبهم وألسنتهم ما ذكر الله عنه في قوله: {ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم}، ويتولون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم معترفين لكل واحد بفضله، منزلين كل واحد منزلته من غير إفراط ولا تفريط، نسأل الله تعالى أن يجمع كلمة المؤمنين على الحق وأن ينصرهم على من سواهم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثالث - باب الولاء والبراء.
 

(78) تعليقات


Add a Comment

اضيف في 17 محرم, 1428 02:42 م , من قبل ibnatlass
من المغرب

يسرني بدوري أن أحط الرحال بمدونك لأرتع من معين نصوصها
و استفيد من بديع مقالتها و حسن معانيها و تراكبها...
فهنيئا لك ما حباك الله به
من جميل الإبداع
و سلاسة الأسلوب
ورونق التعبير
و أشكرك على هّذا المقال بالضبط الذي أتمنى أن ينير الكثير من الغموض حول الشيعة و معتقداتهم الفاسدة.
و سأعود للموضوع لاحقاإن شاء الله إن أسعفني الوقت
أخوك في الله
ابن الأطلس


اضيف في 17 محرم, 1428 09:45 م , من قبل باب البحر
من مصر


بلاش الكلام الكبير ده ربنا يكرمك . ههههه

أهلا بك أخي الفاضل ابن أطلس .. احذر اخي . فرق بين الشيعة و الرافضة صحيح ان هناك في فرق الشيعة اختلاف في درجات الغلو . و فساد العقيدة ... لكن بالنسبة للرافضة اتفق العلماء على الكثير نحوهم

و أهلا بك أخي في أي وقت

بوركت


اضيف في 21 محرم, 1428 02:18 م , من قبل ibnatlass
من المغرب

بسم الله الرحمان الرحيم
أخي باب البحر
قرألأت فتوى الشيخ و فهمت فحواها ، و هو نفس مال عندي من انطباع حول بعض فرق الشيعة الضالة...
إذن لا اختلاف بيننا بحمد الله,
فقط عندي طلب .
أستأذنك في أن أعيد نشر هذه الفتوى على صفحات مدونتي .
شكرا لك.


اضيف في 21 محرم, 1428 02:28 م , من قبل باب البحر
من مصر


تفضل أخي الفاضل . إنها فتوى منقولة.

فقط أرجو أن ترفق ذلك بأن تذكر أن حسن نصر من الرافضة . حتى لا يظن الزائر أن الشيخ يقصد حسن نصر و أمثاله من الرافضة ، خاصة أن مدونتك تحمل موضوعين لحسن نصر.

جزاكم الله خيرا أخي الفاضل ابن أطلس


اضيف في 21 محرم, 1428 04:25 م , من قبل نـــ الزهراء ـــور
من قطر

استغفر الله مما تقولون
و تتقولون على الشيعة ببعض الأوقاويل و هم براء منهم .. أنا شيعية ورافضية و أفتخر بهذا الرفض .. لأني أرفض الظلم و الباطل و ما تنقله عن الشيعة ستحاسب عليه يوم القيامة و الله يعلم و أنتم لا تعلمون ..
أنت وهابي بلا شك الذي يقف بلا هوادة في حربه لتشويه صورة الشيعة ممن يتبعون سنة الرسول صلى الله عليه و آله و سلم الحقة . أما شيخكم بفتواه لا يستطيع أن يطفىء نور الحق و لو كره الوهابون ..سأذرهم في طغيانهم يعهمون .

الرافضية بكل فخر

نور الزهراء
فذرهم في طغيانهم يعهمون


اضيف في 21 محرم, 1428 06:36 م , من قبل باب البحر
من مصر

نور الزهراء

كما أنتي تحملين صورة سيئة عن الوهابية "كما تقولين" أو السلفية "كما ينبغي أن يقال" . فلا تلومينا أن تكون هذه نظرتنا للرافضة !

نحن نفرق بين عامة الشيعة -عامة - و المتمسك باعتقاده رغم ما فيه .. و أغلب الظن أن حضرتك من عامة الرافضة.

أتمنى فقط أن تقرأين كثيرا . و لا تكتفين بكل المراجع و الكتب الشيعية فقط.

أتمنى أن يكون ما نقول اتهام . لكن للأسف هذا ما هو في كتبكم (التقية هي ديني) ، (سب الصحابة و أمهات المؤمنين) .. إلخ.

جزاكم الله خيرا للمرور و الرد

أرانا الله و إياكم الحق و من علينا باتباعه.


اضيف في 14 صفر, 1428 02:30 م , من قبل سمير
من المغرب

لاشك عندي من كفر هؤلاء المجرمين رغم كل ما يبدون من تقية خبيثة فهم كفرة منافقون حتى النخاع وقد قرأت في كتاب عندي من تأليف أحد أئمتهم السابقين يحكي فيه كيف أن الطاغية الخميني زنى بطفلة عمرها خمس سنوات وذكر في كتابه فضائح وفظائع يندى لها جبين الشيطان بله جبين الإنسان وسأعمل بإذن الله أن أنشرها اتباعا في مدونتي قريبا إن شاء الله.
وللإشارة فإن هذا المؤلف كان صديقا للخميني .


اضيف في 16 صفر, 1428 11:01 م , من قبل babalbahr
من مصر

معذرة asmaeb من المغرب

تم حذف التعليق لوجود خطأين في آيتين قرآنيتين

و جزاكم الله خيرا على التعليق و الرد


اضيف في 16 صفر, 1428 11:02 م , من قبل babalbahr
من مصر

جزاك الله خيرا أخي سمير

التزم بالفتوى أخي . فهذا رأي اتفق عليه معظم العلماء.

جزاكم الله خيرا أخي


اضيف في 29 صفر, 1428 08:55 م , من قبل babalbahr
من مصر

تم حذف رد الشيعي wqwqwqwq و بريده sasa_013@hotmail.com

و ذلك لاساءته لأئمة أهل السنة و اتهامهم بالغش و النفاق و الارهاب.

و محاولته قلب الحقائق المعلومة و الموثقة بكتبهم.


اضيف في 01 ربيع الثاني, 1428 12:13 ص , من قبل عيسى
من الكويت

السلام عليكم

ليس من الاسلام ان تكفر المسلمين على حسب مذاهبهم
فهناك احاديث من الرسول -ص- مذكوره في كتبنا الصحيحين عن من كفرا مسلما بما هو بالمعنى انه كفر نفسه
واعتقد ان الشيخ بن جبرين اصلحه الله اخطأ في حق المسلمين ، اتمنى منه ان يحقق التوحيدبين المسلمين

اخوكم المسلم \ عيسى من الكويت


اضيف في 01 ربيع الثاني, 1428 12:43 ص , من قبل babalbahr
من مصر

و عليك السلام أخي عيسى.

أغفلت عدة نقاط أرجو أن تلاحظها:

1- ردا على عبارتك (ليس من الاسلام ان تكفر المسلمين) فأنالم أكفّر .. الفتوى منقولة.

3- أعد قراءة الفتوى فهي لشيخنا الفاضل ابن العثيمين . و ليس ابن جبرين.

2- لا أعتقد أنه من الصواب أن أقرأ كلامك و أتبعه و أترك عالما كشيخنا الفاضل .. فكلامك المرسل أخي لا يزن شيئا في علم شيخنا الجليل ، و قوله الوارد بالأدلة.

3- التوحيد بين المسلمين لا يمكن أن يكون على حساب عقيدتك و رسولك و صحابته الأبرار .. فكلمة التوحيد مقدمة على توحيد الكلمة ..

من الواضح أخي عيسى أنك تحتاج للتعمق قليلا في القراءة عن العقيدة الإسلامية و أهميتها و أولويات المسلم.

ألمس غيرتك و مثابرتك نحو التوحد . لكنك يجب أن تدرك أن إصلاح العقيدة أهم بكثير و أن حتى ما علمناه عمن قبلنا في كتب التاريخ يؤكد ذلك.. و أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه حارب قوما منعوا الزكاة و قالوا كلمة التوحيد رغم أنه كان هناك جيشا يحتاج لجند . و أن صلاح الدين الأيوبي استأصل الوجود الشيعي في مصر قبل أن يبدأ معاركه مع الصليبيين

هدانا الله و إياك أخي ، و لا تجعل حماسك يجرفك حتى تلم بالأمر كله


اضيف في 20 ربيع الثاني, 1428 08:18 م , من قبل birlent
من لبنان

أولا"من يتكلم أو يتهم الشيعة بأنهم كفار فهو كافر فاجر فنحن كلنا مسلمون ولا نفرق بين شيعي وسني في وقت يجب أن نوجه سموم الكلام نحو من يريدون دحر الإسلام وطمس نوره الاوهي اسرائيل فهذه كلها دسائس صهيونيةوكل من يقول ان الشيعة كفار فهو صهيوني بلا شك.


اضيف في 20 ربيع الثاني, 1428 08:18 م , من قبل birlent
من لبنان

توحدوا يا مسلمون!!!


اضيف في 20 ربيع الثاني, 1428 11:27 م , من قبل babalbahr
من مصر

عفوا أختي . أبدي دهشتي من تعليقك لسببين:
أولا: أنك فلسطينية . و أخوتنا في فلسطين أعلم منا بحزب حسن نصر الرافضي.
ثانيا: من الواضح أن قراءتك للفتوى لم تكن دقيقة و كاملة . فخلطتي بين الشيعة . و بين الرافضة . عليهم من الله ما يستحقون.

أبدأ ردي برابط . يرد فيه الشيعة أنفسهم على دعوتك بالوحدة:

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=38202

دائما تذكري أختي الفاضلة .. لم يحرر صلاح الدين الأقصى بنصر من الله . إلا من بعد أن وحد المسلمين على كلمة التوحيد ، و قضى على الوجود الشيعي الفاطمي في مصر و قضى على الدولة الفاطمية بلا حرب و أعاد مصر إلى سنيتها .. بل أن الشيعة أنفسهم لم ييأسوا من محاولة إغتيال صلاح الدين . و لكن الله نجاه و جعل النصر على يديه.

أعيدي قراءة التاريخ . أكثري من القراءة في الدين . اعلمي ما هي شروط كلمة لا إله إلا الله .. اعلمي ما هي أسماء الله الحسنى و هل هي ما يتداوله العامة!! . و ما جزاء من ألحد في هذه الأسماء . و ماذا سيفيدك العلم بها؟؟.

ستعرفين أن كلمة التوحيد . قبل توحيد الكلمة ،، و إلا فأخبريني كيف يكون التوحيد الذي يدعون إليه؟ و ما الذي يجب أن يتنازل عنه كلانا للتوحد

يسر الله لنا و لك الخير


اضيف في 15 جمادى الثانية, 1428 11:20 م , من قبل EBRAHIM
من البحرين

انا عارف ليش بتحذف الردود لان كلامي صح يا حيوان

عندي اخر تعليق ان كلمة الحق سوف تعلو رقم عنك وان الميعاد لقريب


اضيف في 15 جمادى الثانية, 1428 11:33 م , من قبل babalbahr
من مصر


هذه هي أخلاق الرافضة أيها الأخوة ..

سباب و شتائم !!

كنت أظن أن شيعة البحرين أفضل حالا .. لكن الرافضي يظل رافضي .. التقية دينه ، و كل ما سوى تشيعه وهابي يستحق اللعن و الشتم.

حتى أمهات المؤمنين (زوجات الرسول) و الصحابة لم يسلموا من ألسنتهم .. و هذا ما كان في أول رد تم حذفه.

سيتم الإبقاء على هذه المشاركة لبيان أخلاق الرافضة أمام الزوار. و يكفي أن يتذكر الزائر أن أقل .. أقل .. ما قاله النبي صلى الله عليه و على آله و سلم عن هذا:

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سباب المؤمن فسوق وقتاله كفر)

متفق عليه.

و إن لم يؤمن بالحديث (لشكه في إسلام الصحابة ! رضوان الله عليهم) .. فالإبقاء على التعليق سيزيد من ميزان سيئاته.



اضيف في 15 جمادى الثانية, 1428 11:53 م , من قبل EBRAHIM
من البحرين

انا اريد تخلي الرد يا متخلف عقليا

تعرف ليش ؟؟؟

انت الحين سألتني ليش الانك فعلا حيوان وعايز تفرق الامة الاسلامية

وانا ليش اضيع وقتي مع واحد مثل اشكالك
خخخخخخخخخخخخخخخ

اتحداك تمححيييي الرد وتحذفة


اضيف في 16 جمادى الثانية, 1428 12:01 م , من قبل babalbahr
من مصر


لا تخف . سأبقي عليه للذكرى . و ليشهد الزوار على أخلاق الرافضة.

ليس هناك تفرقة للأمة الإسلامية . نحن نتكلم على قوم يحادون الله و رسوله .. فيقولون بتحريف القرآن الكريم (الذي حفظه الله) ، و لا يؤمنون بسنة رسول الله الصحيحة (بدعوى أنها من وضع أهل السنة) ، و يسبون أزواج رسول الله و أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم ، و يكفرون و يفسقون صحابة رسول الله الأطهار الأخيار ... و بعد ذلك . يدّعون محبة آل البيت رضوان الله عليهم.

إن كنت يا كاتب التعليق ممن يفعل ذلك . فالكلام يشملك .. و إن لم تكن منهم فلا داع لان تغضب.


اضيف في 01 رجب, 1428 02:33 م , من قبل babalbahr
من مصر

******************************
تم تعديل تعليق الأخت عربية(البحرين)
http://bintalarab7.maktoobblog.com/
لسبها و شتمها في علماء المسلمين .. و هذا هو نص ما كتبت بعد التعديل:
******************************
يا أخي الكريم كفاكم كذبا و إفتراءا على من شهد أن لا اله الا الله و أن محمد صلى الله عليه وآله نبيه و القرآن كتابة و الكعبة قبلتهئ..سيحاسبكم الله على كل كلمة زيف تنشرونها !!! ابن جبرين و ابن عثيمين و بن باز هؤلاء هم ***** فهم من مفتين السلاطين الوهابيين الذين يتم الدفع لهم المال بالملايين لتشويه و تكفير شيعة أهل البيت !!! أنظروا لنتائج فتاويهم الهدامة في تكفير الآخرين الم تجلب البلاء للمسلمين في جميع أنحاء العالم؟؟؟؟ ***** الذين يحقدون على أهل البيت
******************************


اضيف في 01 رجب, 1428 02:35 م , من قبل babalbahr
من مصر

الأخت الكريمة عربية:

أولا أرجو أن تكوني قد اطلعتي على تعليق الشيعي السابق .. فهكذا الشيعة يسبوننا.

كلامك غير صحيح أختي .. فحتى هذا مختلف فيه و ذلك بالرجوع لكتبكم . لا كتبنا نحن.

فمنكم من جعل الأولياء آلهة يلجأون إليهم من دون الله .. و منكم من نسب الرسالة لعلي رضي الله عنه .. و منكم من قال بتحريف القرآن .. و منكم من يتخذ قبورا قبلة دون الكعبة .

و كثيركم يطعن في عائشة أم المؤمنين و زوج رسول الله صلى الله عليه و سلم .. و كثيركم يتهم الصحابة بالنفاق و بالكفر (و هم أكثر منا و منكم إيمانا)

إن لم تكوني من هؤلاء و كنتي متبعة للقرآن و السنة .. فأنتي في نهاية المطاف من أهل السنة و الجماعة .. فما سبق هي علامات التشيع.

إن التقية لدى الشيعة في أوجها في دول الخليج .. لكنها تكاد تختفي عندما يظهر الشيعة كما في إيران و العراق الآن و ربما قريبا في لبنان.

الغريب في الأمر أنك تقولين ابن جبرين و ابن عثيمين و ابن باز مفتين السلاطين الوهابيين الذين يتم الدفع لهم المال بالملايين لتشويه و تكفير شيعة أهل البيت .. و ليس لك دليل على ما تقولين .. ربما من الأفضل أن تسألي جميييييع أئمتك عن (الخمس) الذي يذهب إلى جيوبهم . أظنك لا تنكرين هذا فهو معلوم و موجود بكتبكم يراه الأعمى.

تراني من أصدق ؟؟ الذي يقبض الأموال عيانا أم من متهم بقبض الأموال دون دليل؟؟

لا أرى السكوت عن الحق فيه بناء الأمة .. بل إنكار المنكر هو واجب علينا كما هو الحال بالأمر بالمعروف.

ولا أصدقك أنهم يكرهون أهل البيت و يناصبوهم العداء .. أين ما تدعين في كتبهم ؟؟؟ بل أنتم أعداء أمهات المؤمنين و أصحاب الرسول كما قرأنا في كتبكم.

إنا لا نفتري عليكم .. فهذا نراه عندكم .. فهل رأيتي ابن باز أو ابن العثيمين يسبون آل البيت !! هل رأيتهم يكذبون على عليا رضي الله عنه و فاطمة ابنة رسول الله !!!

إن كان لديك شئ من الإنصاف ستكون إجابتك حتما . إنهم لم يفعلوا ذلك .. و لكن هي فرية منكم لأنهم أظهروا الحق و حقيقتكم لنا .. فمن يتعرض للشيعة تتهمونه بمعاداة آل البيت !! و كأنكم أنتم آل البيت !!!

كوني منصفة واقرأي (لن أقول كتبنا) و لكن - كتبكم أنتم.

هدانا الله و إياكم


اضيف في 29 شعبان, 1428 05:07 م , من قبل عصام
من الجزائر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أود أن اشكركم على مدونتكم الرائعة و الهادفة.
أود كذلك أن ألفة إنتباهكم إلى ان الحرب الأخيرة التي كانت على لبنان غلطت الكثير من السنة أولهم أنا شخصيا، فكطبعنا نحن كعرب مسلمين نتعاطف مع خلق الله بسرعة البرق دون أدنى تفكير، قولي هذا لا يعني أننا يجب أن نكونوا أقسياء القلب حاشى لله، بل الغرض يكمن في عدم الوقوع في الضلالة و الفتن فكما يقال الفتنة عندما تأتي يراها العالم و عندما تذهب يراها الجاهل، هذا ما حدث لنا فعلا نحن السنيين فبعد إعدام سني في عيد مبارك معظم السنيين تغيرت نظرتهم للشيعى ب 180 درجة و أنا أولهم بل و حتى عرفت الشيعى أو الرافدة على حقيقتهم و ذلك بإطلاعى على كتابات مشايخنا الأجلاء منهم شيخنا ابن العثيمين رحمه الله.
أخيرا أود أن أقول للرافدة إذا كنتم تتدعون العقلانية في محاورتكم للسنة أو الوهابيون كما تقولوا، فلماذا إذا تشتموننا و تنعتوننا من دون أي رد عقلاني و أو معلل أم الطبع غلب التطبع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اضيف في 05 ذو الحجة, 1428 02:06 م , من قبل Qatari
من قطر

هناك من الشيعه من لايرضى ان يقال لهم انهم كفره ..

فهل ترضى اخي بأن يقال لك بأنك كافر .. طبعاً لا ترضى ..

فأنا لا ألومهم لو شتمونا ..

لأننا بدورنا .. نبين لهم بأننا نكفر المسلمين .. وهذا لايجوز لنا ..

وكان المفروض بدورنا أن نوحد الإسلام ..

فجميعنا بشر وديننا واحد وهو الإسلام ..

ولكن هم شيعة ونحن سنه .. اذا مالفرق ..

هل نستطيع ان نقول بأنهم كفره .. ولكن الله لم يكفرهم .. ماهذا التفكير ..!!

لقد عشت مع كثير من الشيعه .. ولم أرى أي شيئاً من الذي يقال عنهم ..

هل تعلمون بأنهم يحزنون لوفاة الرسول وميلاده ويذكرونه في كل سنه .. وهل نفعل نحن هذا ونذكر رسولنا الكريم ـ ص ـ .. !! كلا ..

ويفرحون لأهل بيت الرسول ويحزنون لهم .. ويعرفون من هم اهله .. وهل نعرف نحن ذالك .. !! كلا ..

هل ترون .. هناك فرق كبير بيننا وبينهم ..

وانا لا اريد ان اشوه صورتنا بالعكس ..

فأنا اريد ان نوحد الإسلام ..

ونكون يد واحده .. ولافرق بيننا .. وبينهم ..

وكلنا مسلمون ..

وشكراً جزيلاً لقراءة ماكتبت .. واتمنى منكم تفهم ماكتبته ..

بحفظ الله ..


اضيف في 07 ذو الحجة, 1428 10:23 م , من قبل allbah
من مصر

ولمـّا رأيت الناس قـد ذهبت بهم ++++ مذاهبُهم فـي أبحر الغـيّ والجهـلِ
ركبتُ على اسم الله في سفن النجا ++++
وهم أهل بيت المصطفى خاتم الرسل
وأمسكتُ حبـل الله وهـو ولاؤهم ++++
كما قـد اُمـرنا بالتمسّك بـالحبـلِ
إذا افترقت في الدين سبعون فرقة ++++ ونيّفاً على ما جاء في واضح الـنقلِ
ولم يك ناجٍ منـهم غيـر فـرقة ++++
فقل لي بها يا ذا الرجاحـة والـعقلِ
أفـي الفـرقة الهـلاك آل محمد ++++
أم الفرقة اللاتـي نجت منهم قل لـي
فإنْ قلتَ في الناجين فالقول واحد ++++ وإن قلتَ في الهلاك حـفت عن العدلِ
إذا كـان مـولى القوم منهم فإنّني ++++ رضيت بـهم لا زال فـي ظلّهم ظلّي
رضيت عليّـاً لي إمـاماً ونسـله ++++
وأنت من البـاقين في أوسع الحلِّ


اضيف في 08 ذو الحجة, 1428 09:43 م , من قبل babalbahr
من مصر

أخ عصام من الجزائر:

جزاكم الله خيرا أخي . صدقت . إن إعدام شخص سني في العيد كانت رسالة لكل مسلم ليعلم من هم الرافضة.

نسأل الله أن يهديهم إلى طريق الفرقة الناجية


اضيف في 08 ذو الحجة, 1428 10:08 م , من قبل babalbahr
من مصر

أخ قطري.

أظن أن كثير من القطريين من الشيعة.

يبدو أخي أنك لم تحسن قراءة الموضوع .. أعد القراءة لتعرف رأي الشيخ.

و اعلم أخي أن ليس كل من يدعي حب الرسول يحبه .. فأنا لم أر أحد يحب الرسول أكثر من الصوفيين .. و مع ذلك فالعبادة تشوبها كثير من الشوائب و الشركيات.

أما عن اسطوانة (الوحدة) المشروخة .. فاقرأ الرد السابق على الأخت عربية ، ففيه ما يفيدك.

أرجو ان تكون جاد في طلب الوحدة حتى نعود كما كان صلاح الدين . عندما نقى الدين قبل تنقية الصفوف.


اضيف في 08 ذو الحجة, 1428 10:11 م , من قبل babalbahr
من مصر

جزاك الله خيرا أخي allbah

لكن لم يكن هناك داعي للصلبان في الابيات.


اضيف في 09 ذو الحجة, 1428 11:36 ص , من قبل allbah
من مصر

لقد التقيت وتحدثت مع الكثيرين من الاخوةالشيعة, وقرأت البعض من كتبهم. الحق يقال أنهم يأتون بالدليل عند استنباط الحكم. فحتى لو كنت أخالفهم في الرأي لأن فهمي للدليل مختلف, لا أرى سببا لاخراجهم عن الدين. كذلك وجدت أن الكثير مما يتقول عليهم هو من الكذب وهذا لا يجوز في رأيي.
الأخوة يقولون و يدللون على أنهم لا يعبدون الا الله سبحانه وتعالى وينكرون تحريف القران بعد التعرض للروايات الكاذبةالتي تشير الى ذلك. و هم يعتقدون أن ذرية علي بشر من الناس لهم ميزات خاصة كغيرهم من أوصياء الأنبياء التي ميزهم بها الله تعالى ولذلك يرون تقدمهم.
وهم لا يقولون عن السيدة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الا ما نقلته كتبنا مع الأسف. أما رأيهم في تقييم الصحابة رضوان الله عليهم وتقسيمهم الى منازل فلا تعليق. نعم ان منهم الغلاة كما هو الأمر عندنا ولا أستثني أي مذهب .
الواقع أن بعض المسلمين يرى أنه هو فقط على الحق والباقون على الباطل ويتفنن في اثبات ذلك.
أنا أحب كل من شهد الشهادتين وأحترم عقيدته. والشيعة اخوتي أصلي معهم ويصلون معي, ونتجه كلنا الى قبلة واحدة ورب عفو كريم. أما اني أخصص مواقع وأسمح لنفسي بأن أقرر أن فلان مسلم أم لا فهذا والله هو الخسران المبين.
والحمد لله رب العالمين وحده لا شريك له.


اضيف في 09 ذو الحجة, 1428 11:57 ص , من قبل allbah
من مصر

لقد التقيت وتحدثت مع الكثيرين من الاخوةالشيعة, وقرأت البعض من كتبهم. الحق يقال أنهم يأتون بالدليل عند استنباط الحكم. فحتى لو كنت أخالفهم في الرأي لأن فهمي للدليل مختلف, لا أرى سببا لاخراجهم عن الدين. كذلك وجدت أن الكثير مما يتقول عليهم هو من الكذب وهذا لا يجوز في رأيي.
الأخوة يقولون و يدللون على أنهم لا يعبدون الا الله سبحانه وتعالى وينكرون تحريف القران بعد التعرض للروايات الكاذبةالتي تشير الى ذلك. و هم يعتقدون أن ذرية علي بشر من الناس لهم ميزات خاصة كغيرهم من أوصياء الأنبياء التي ميزهم بها الله تعالى ولذلك يرون تقدمهم.
وهم لا يقولون عن السيدة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الا ما نقلته كتبنا مع الأسف. أما رأيهم في تقييم الصحابة رضوان الله عليهم وتقسيمهم الى منازل فلا تعليق. نعم ان منهم الغلاة كما هو الأمر عندنا ولا أستثني أي مذهب .
الواقع أن بعض المسلمين يرى أنه هو فقط على الحق والباقون على الباطل ويتفنن في اثبات ذلك.
أنا أحب كل من شهد الشهادتين وأحترم عقيدته. والشيعة اخوتي أصلي معهم ويصلون معي, ونتجه كلنا الى قبلة واحدة ورب عفو كريم. أما اني أخصص مواقع وأسمح لنفسي بأن أقرر أن فلان مسلم أم لا فهذا والله هو الخسران المبين.
والحمد لله رب العالمين وحده لا شريك له.


اضيف في 09 ذو الحجة, 1428 10:04 م , من قبل babalbahr
من مصر

لك ذلك .. و لكن نحن نختلف عن إخوانك الشيعة ،، فنحن أهل السنة نجتهد لنكون على ما كان عليه النبي و أمر به صحابته فكانوا عليه.

لا أدري من أين أتيت بكلمة إخراجهم من الدين .. إنك تذكرني بصراخ الصهيونية ..( إنكم أعداء السامية . إنكم أعداء السامية. إنكم أعداء السامية) !!!

يبدو أنك لم تحسن قراءة الفتوى ثانية!!

أتعجب من أقوالك أخي .. ( الشيعة لهم دليلهم المستنبط ، ذرية علي لها ميزات خاصة ،يدللون أنهم لا يعبدون إلا الله (كالصوفيين يقسموا أنهم لا يشركوا بالله) ، ينكرون تحريف القرآن (المتواتر ذكره في كتبهم هم . كتبهم هم) و لا أدري لم لا يصدرون كتابا يتفقون على أن أحاديثه موضوعة بدلا من النفي الفردي !! ، و يقولون على السيدة عائشة ما نقوله (يا للعجب ، إنه لاكتشاف يخيب علم علماء الأمة) ... هل تذكرت بعد كل ما اكتشفت أن مرجعنا الكتاب و السنة ؟

تقول .. ((الواقع أن بعض المسلمين يرى أنه هو فقط على الحق والباقون على الباطل ويتفنن في اثبات ذلك )) و أراك لا تصدق رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما قال: افترقت اليهود على إحدى أواثنتين وسبعين فرقة ، وتفرقت النصارى على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة !!

فبالفعل هناك فرقة واحدة على الحق . و عندما سئل صلى الله عليه و سلم: ومن هي يا رسول الله؟ ،، قال: ما أنا عليه وأصحابي ..

فهل سمعت أخي و وعيت !!! أم تريد قولا عن غير الرسول صلى الله عليه و سلم تصدقه؟؟

إن كنت أنت تحب كل من شهد الشهادتين وتحترم عقيدته. فأنا لا أحترم إلا عقيدة أهل السنة و الجماعة. هداك الله أخي.

أما عن تحديدي فلان مسلم أم لا .. فليس ذلك أيضا من سلطتي ،، حتى و نحن نعلم الضوابط التي علمها لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم .. فالمرجع أولو العلم إن شاء الله.

و جزاك الله خيرا على تذكيري بهذا الموضوع لأني كنت أكتب موضوعا اسميته (ظلمنا الشيعة - بتسكين الميم) و سوف أكمله و أنشره قريبا إن شاء الله.

صحيح أخي لي سؤال: هل سجلت خصيصا في جيرن لتكتب هذا التعليق !!


اضيف في 10 ذو الحجة, 1428 09:30 ص , من قبل babalbahr
من مصر

تم حذف تعيق عمر سعيد لإساءته لشيوخنا الأجلاء.. و ملخص ما ورد في تعليقه الآتي:

******* و ******* وعلى ******
اين اسلامكم اذا كان شيخكم محمد بن عبد الوهاب ***** يقول::::عصاتي هذه افضل من محمد بن عبد الله لأن محمد قد مات وعصاتي هذه اتوكأ عليها::::::

....:::اعلمهم ان التشيع مذهبي:::...
...::اني اقول بها ولست بناقضِ:::... ...:::رفضا ان كان حب ال محمد:::...
....::فليشهد الثقلان اني رافضي::....


انتهي التعليق

و الحقيقة أني لا أصدق ، و أشك أن هذا الرد من عمر سعيد لأني زرت مدونته و وجدتها تنم عن شخصية مختلفة تماما.

و اطمئن عمر .. لو قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب هذا فاعلم أني أيضا أتبرأ منه و مما قال .. فنحن نحب الرسول صلى الله عليه و سلم و آل البيت أكثر من الشيعة الروافض.


اضيف في 05 جمادى الأولى, 1429 12:38 ص , من قبل aya
من مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من انى مش متفقة مع الشيعة فى مذهبهم الا ان محدش يقدر يكفر حد منهم الا بالدليل القاطع واتمنى اننا نكون اكبر من كده يمعنى اننا نتوحد بدل ما نهاجم بعد ويكون الحوار يبالعقل والادلة القاطعة اما بالنسبة لحزب الله فانا بعيدا عن الاختلافات فى المذاهب فهوا حزب عمل حاجات كتير فى لبنان فى مواجهة الاحتلال الاسرائيلى
وفى الاخر انا مش بقول سنى وشيعى
بنقول مسلم عربى


اضيف في 05 جمادى الأولى, 1429 02:09 م , من قبل babalbahr
من مصر

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الأخت الفاضلة .. التكفير له ضوابط و حدود .. و عادة لا يكفر العلماء شخصا بعينه إنما يكفرون فعلا من الأفعال ، و هو ما ترينه كثيرا في أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم فمن فعل كذا فقد كفر ، فإن صدق الفعل على شخص بعينه سنيا كان أو شيعيا .. فننظر بعد ذلك في موانع الكفر كالجهل و التأويل. و هذا كله على العلماء لا على العامة.

التوحد لا يمكن أن يكون إلا قبل أن يتبين لنا هذا الشخص عدو لله و لرسوله أم لا .. فإن حرف كلام الله أو أنكر حديث صحيح أو سب صحابيا ففي دينه شئ
لا يمكن تجاهله تحت دعوى "الوحدة" فالأولى التبرأ منه - كما أخبرنا القرآن - لا تجاهل ما فعل .. فإن هان عليكي أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم و زوجاته .. فليس هذا منهج أهل السنة و لن نقبل نحن بذلك ، و نتهم من يفعل ذلك في دينه فالقرآن و السنة نقلت إلينا عن طريق هؤلاء.

أما عن حزب الله .. فليس هناك شئ اسمه "البعد عن الخلافات المذهبية" فالمسلم الحق حياته كلها لله عز و جل مصداقا لقوله عز و جل: قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (الأنعام : 162 ) ،، فلا نترك جزء من حياتنا للعواطف أو للمكاسب أو المصالح على حساب الدين إنما حياتنا كلها مصداقا للقرآن و السنة .. و التشكيك فيمن نقلهم تشكيك فيهما و في صحتهما ، أو في صحة السنة على الأقل .. و لعلك رأيتي ذلك في أشياء واضحة كالقول بأن المتعة ليست زنا و مباركتهم لها ، و هذا لأنهم يكفرون و يفسقون من نقلوا إلينا نسخ ذلك و تحريم الرسول صلى الله عليه و سلم.
و حزب حسن نصر -و لله الحمد - كما تفضلت - فعل أشياء في مواجهة الإحتلال و نسأل الله أن ينصرنا و ينصره على إسرائيل لا أخالفك في هذا و أرجو النصر على اليهود بأي يد كانت .

أما جملتك الأخيرة فلا تصح فنحن يجب أن نقول (نحن أهل السنة) فأنا لا أكفر الصحابة و لا أسب أمهات المؤمنين خلافا للشيعة الروافض هذه شهادتي و أسأل الله أن يكتبها شهادة عنده .. و القول ( مسلم عربي) قول خاطئ فلا يفرق أن أكون مسلم عربي من مسلم إيراني .. كلنا إخوة في الله . و لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى.

فأنا مسلم.

جزاكم الله خيرا للتعليق أختي و أسأل الله أن يرينا الحق جميعا و يرزقنا


اضيف في 11 ذو القعدة, 1429 03:15 م , من قبل mohammadfouad79
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اود ان انوه بأنه لابد من اختيار لغة الحوار,وأن تتسم بالحكمة وعدم السب واللعن,وهذا فقط يتوفر لدى من يرد على الأخ باب البحر.وانا اطلب منهم ان يكون ردهم بالأدلة والبراهين .لا بالسب والغلو.وفى الأخير اسأل الله ان يعز الاسلام والمسلمين.


اضيف في 04 صفر, 1430 03:16 م , من قبل zahralover
من المملكة العربية السعودية

خل يقولون عني رافضية خل يقولون بس ابو الحسنين ما يعتب علي خل يقولون
قال تعالى ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
هذا برهان وعندي ألف غيره ولو تمبا من كتب السنة أجيب إلك


اضيف في 08 جمادى الأولى, 1430 01:13 ص , من قبل ziziyaya
من الجزائر

انا سني من درية المصطفى عليه الصلاة والسلام من الجزائر يؤسفني ان يكفر من دافع و تشيع لال بيت الرسول اتقوا الله في ال بيت شفيعكم كل هده الحملة ضد ال بيت رسول الله و الحقد الدفين لهم مصدرها ما حدث في خيبر علئ يد علي كرم الله وجهه ثم الحكام اللدين اغتصبوا الحكم وابتدلوا قبلة الله بقبلة امريكا و اليهود وقد ردوا عنهم و الاية الكريمة واضحة في هادا الامر اما موت صدام فقد كان على يد الامركان و حكام العرب بعد ان تامروا عليه فاتقوا الله وكفاكم نفاقا حتى الصلاة على الحبيب و اله اصبحت كفرا في اعينكم يا علماء البلاط يا احفاد يزيد قاتل حفيد رسول الله اللهم صلي وسلم على محمد وال محمد وارضى الهم عن الصحابة الكرام ومن تبعهم الى يوم الدين الهم اهدنا وانصرنا ووحد كلمتنا وانصرنا على القوم الضالمين


اضيف في 08 جمادى الأولى, 1430 01:26 ص , من قبل ziziyaya
من الجزائر

اين انتم يا احفاد الصحابة الكرام لتدافعوا عن شرف الامة وعن ال بيت الرسول الكريم فقبل ان نسب ونكفر الاخر فالنتسائل عما فعلناه لنسرة الاسلام و المسلمين في العالم فقد نصر الله اصحاب العقيدة الفاسدة على من لا عقيدة له انتم وللاسف يا اهل السنة في هدا العصر انتم كمن لا عقيدت له و التاريخ والاحداث امامنا فقد حطمتم الخلافة ياعرب فاوقعكم الله بين ايدي الكفار وانتم اليوم تنصرون اليهود وامركا على اخوانكم في فلسطين الله يهديكم كي تعودوا لكلمة الاسلام التي رفعتكم الى السماء لا الى كلمة العروبة التي هوت بكم اسفل سافلين


اضيف في 08 جمادى الأولى, 1430 01:56 ص , من قبل ziziyaya
من الجزائر

احببتم ام كرهتم فدرية الحبيب المصطفى اعلى درجة عند الله ولا يكره ال بية رسول الله الا منافق زنديق ولا يكره صحابة الرسول الكريم الا احمق مخبول فدعكم من القشور واعدوا العدة للاعداء ايها النائمون الحالمون عودوا الى رشدكم فالدين المعاملة و كفى فمن اوكلكم لتكفروا من كلتا الجهتين ام ان مفاتح الجنة عندكم ونحن لا ندري فاسم السنة واسم الشيعة من بدعكم لم تكن لا زمن الرسول ولا زمن الخلفاء الراشدين ولا السلف الصالح فانتم حطب الفتنة والعياد بالله ولغتكم لغة الضعفاء المتكبرين الجهلة عودوا الى رشدكم قبل فوات الاوان فالله سيحاسبكم ورسوله والمؤمنون اتقوا الله واحذروه فعين الله لا تنام وهو يمهل ولا يهمل


اضيف في 08 جمادى الأولى, 1430 02:00 ص , من قبل ziziyaya
من الجزائر

لقد ارسلت 3 تعليقات فان كنت مسلما حقا لا تخشى الا الله فادعها كما هي وهي امانة في عنقك احاسبك عنها يوم القيامة وشكرا


اضيف في 10 جمادى الأولى, 1430 09:55 ص , من قبل ZIZIYAYA
من الجزائر

انتم اكبر منافقين وكدابين يا من تدعون انكم سنة وسنة الحبيب منكم براء ولو عاد صحابة المصطفى عليهم الرضوان لقاتلوكم ايها المجرمون الصهاينة فانتم ملحدين بغيتكم الوحيدة اقاد نار الفتنة بين المسلمين فضحكم الله لسنا كلنا اغبياء وسفهاء ياعداء الله


اضيف في 10 جمادى الأولى, 1430 09:57 ص , من قبل ZIZIYAYA
من الجزائر

ان كنتم مسلمين حقا فانشوا مقالات الاربع


اضيف في 10 رجب, 1430 08:57 م , من قبل محمد
من سوريا

والله أنا مسلم ولست أقول أنا شيعي أو سني ما دمت أؤمن بالله وبرسوله وأما خلفائه فلولا أنهم كانوا مع الرسول وساعدوه فليس لهم أية قيمة ليكونوا سبباً في قتل وتشريد و.. و.. و.. المسلمين والبشر، كل بما آمن ما دام لم يؤذي الآخر فكراً أو جسداً هذه هي رسالة الإسلام وإن أردت الخير لأخيك فأبسط ما تفعله لتحقق ذلك هو أن تبدأ بتقبل الآخر
ولعنة الله على كل من ظلم


اضيف في 11 رجب, 1430 12:09 ص , من قبل babalbahr
من مصر

وصلني ردا غاضبا من شخص يدعي في مستهل رده أنه سني .. ثم تلا ذلك بعبارات تقطر سما رافضيا يفضح شخصيته.
و أعتذر لتأخر نشري للرد و ذلك لانشغالي بعملي الجديد الذي منعني من متابعة المدونة أو تنويهات التعليقات.
و الحقيقة أن رد هذا الشخص ‎-المدعي كذبا أنه سني‎- ردا غريبا متناقضا . و الأغرب أني وجدت دعوات لدي من أشخاص يناصروني بمراسلات و كأني في مقالي أعلنت الحرب على الشيعة و أعلنت عن فتح باب الجهاد !! ..
إخواني .. الموضوع غايته توضيح الحقيقة لمن يتسرع في التكفير دون معرفة ضوابط و موانع التكفير .. و لم يضع في الاعتبار أيضا أن معظم الرافضة عوام لا يدرون طوام طائفتهم التي تدعي زورا و بهتانا حب آل البيت رضوان الله عليهم.
أما عن تعليقي عن هذا الرد فيتمثل في عدة نقاط:

1- العبارات التي ذكرها هذا الكاذب مثل: (يؤسفني ان يكفر من دافع و تشيع لال بيت الرسول - كل هده الحملة ضد ال بيت رسول الله و الحقد الدفين - اما موت صدام فقد كان على يد الامركان و حكام العرب - يا علماء البلاط يا احفاد يزيد قاتل حفيد رسول الله - فقد نصر الله اصحاب العقيدة الفاسدة على من لا عقيدة له انتم وللاسف يا اهل السنة في هدا العصر انتم كمن لا عقيدت له - ولا يكره ال بية رسول الله الا منافق زنديق ولا يكره صحابة الرسول الكريم الا احمق مخبول فدعكم من القشور واعدوا العدة للاعداء - ندري فاسم السنة واسم الشيعة من بدعكم لم تكن لا زمن الرسول ولا زمن الخلفاء الراشدين ولا السلف الصالح ) توضح أنه رافضي كاذب و ليس سنيا.

‎- تابع ‎-


اضيف في 11 رجب, 1430 12:18 ص , من قبل babalbahr
من مصر

2- يحوي الرد كثير من المتناقضات تدل على جهل واضح .. فيقول في أول رده: أنا سني ، ثم يعقب ذلك الرد بقوله: ونحن لا ندري فاسم السنة واسم الشيعة من بدعكم لم تكن لا زمن الرسول ولا زمن الخلفاء الراشدين ولا السلف الصالح !! .. فلماذا بدأت كلامك بأنك سني و أنت ترى هذا التقسيم بدعة أهل السنة و الجماعة !!
و يقول: يؤسفني ان يكفر من دافع و تشيع لال بيت الرسول ، و كيف نكفر من دافع و تشيع لآل البيت و نحن ندافع عنهم و نتشيع لهم عليهم رضوان الله !! .. ألا تعلم أننا نحفظ لآل البيت و للصحابة مكانتهم ؟!
و يقول: اما موت صدام فقد كان على يد الامركان و حكام العرب ، فهل أعمى الله عيناه و قلبه و أذهب سمعه حتى يدعي أنه لم ير عرض إعدام رجلا مسلما في عيد الأضحى من أناس يدعوا الإسلام و يهتفوا باسم قائدهم أذله الله و كسر شوكته.
و يقول: فقد نصر الله اصحاب العقيدة الفاسدة على من لا عقيدة له انتم وللاسف يا اهل السنة في هدا العصر انتم كمن لا عقيدت له و التاريخ والاحداث امامنا فقد حطمتم الخلافة ياعرب ، و الكل يعلم جهل الرافضة بمبادئ علم العقيدة و أن عقيدتهم أساسها الدعاء لغير الله و الإستعانة بغير الله و التماس النفع و دفع الضر بمناجاة القبور .. فمن هو الجاهل بالعقيدة !!
و يقول: فقد حطمتم الخلافة ياعرب فاوقعكم الله بين ايدي الكفار ، و يبدو أنه لم يقرأ تاريخا من قبل عن دور الرافضة في إسقاط الخلافة العباسية فيما مضى . و وصورهم الحديثة الملتقطة مع حاخامات اليهود.
و يقول: ولو عاد صحابة المصطفى عليهم الرضوان لقاتلوكم ايها المجرمون الصهاينة ، أالصحابة يقاتلون من يدافعون عنهم ! و يتركونكم أنتم من كفروهم و قال أنهم ارتدوا عن الدين جميعا إلا نذرا يسيرا !!
ربنا يشفي

3- يظن كاتب الرد أن تبيان موانع و ضوابط التكفير . كي لا يتسرع الناس في تكفير الآخرين من القشور .. و منذ متى و ديننا يحوي قشورا !! .. أهو تقسيم قسمه النبي صلى الله عليه و سلم إلى قشور دين و لب دين أم هو افتراء و جهل منك ؟ .. أيمكن الإستغناء عن تعلم الدين أو السنن لأنها قشور . فما الذي تقترح أن نبقي عليه في الدين و نحذف خلافه إذن ؟!
4- أما عن اسطوانة الوحدة المشروخة التي ألمحت إليها فأرد عليك بما قلته لعيسى في الردود السابقة:

يجب أن تدرك أن إصلاح العقيدة أهم بكثير و أن حتى ما علمناه


اضيف في 11 رجب, 1430 12:19 ص , من قبل babalbahr
من مصر

- تابع ‎-

4- أما عن اسطوانة الوحدة المشروخة التي ألمحت إليها فأرد عليك بما قلته لعيسى في الردود السابقة:

يجب أن تدرك أن إصلاح العقيدة أهم بكثير و أن حتى ما علمناه عمن قبلنا في كتب التاريخ يؤكد ذلك.. و أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه حارب قوما منعوا الزكاة و قالوا كلمة التوحيد رغم أنه كان هناك جيشا يحتاج لجند (( لنشر الإسلام )) . و أن صلاح الدين الأيوبي استأصل الوجود الشيعي في مصر قبل أن يبدأ معاركه مع الصليبيين (( لتحرير الأقصى و استرداد الأرض ))

دعنا يا كاتب الرد ندعو سويا:

اللهم انتقم من أعداء آل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم ، اللهم انتقم ممن سب و قذف و لعن صحابة رسول الله رضوان الله عليهم ، اللهم احشرنا مع أبا بكر و عمر و عثمان و علي و معاوية رضي الله عنهم تحت لواء نبيك صلى الله عليه و سلم.


اضيف في 11 رجب, 1430 12:29 ص , من قبل babalbahr
من مصر

الأخ محمد من سوريا:

لم أتبين مقصدك . و لكن سأجيب بما فهمت

لا أظن أن الخلفاء الراشدين و أصحاب رسول الله عليه الصلاة و السلام أعملوا قتلا أو تشريدا . فلا تخف . فهم لهم أعلى قيمة .. و كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: .. و أصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون (رواه مسلم)

و رسالة الإسلام تعلمناها من صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم .. و من سب الصحابة أو كفرهم يجهل رسالة الإسلام بلا شك.


اضيف في 11 رجب, 1430 10:47 م , من قبل ziziyaya

انتم في مصر تكرهون كل ما هو جزائري لجهلكم بنا و حقضكم على بلد المليون و نصف المليون شهيد ولعلمك اخي الفاضل فنحن في الجزائر كلنا على منهاج السول الكريم و صحابته الكرام ونمجد ال بيته كما مجدهم القران الكريم فكن في خندق اليهود وامريكا ان اردت ذالك يا حفيد الفراعنة لقد تناسية اني اكدت في اول مقالي انني ولا افتخار من درية المصطفى وضلمتني وسميتني بالرافض وسوف احاسبك على هدا اللقب الضالم يوم القيامة ويحاسبك عليه المصطفى ودرية المصطفى و الجزائر مليئة بدرية المصطفى ودرية الصحابة الكرام فنحن نحبهم جميعا و نبجلهم ولا علاقة لنا لا بالرافضة ولا بالوهابية ولا بالصدامية ولا بقتلة الاطفال و النساء واما عن تحطيم الخلافة العثمانية ف‎التاريخ المعاصر موجود والخونة معروفين لدى الجميع نصيحتي لك ان تتقي الله و لا تغضب رسوله بتجنيك على دريته ولا تكون حطبا لايقاد الفتن بين المسلمين


اضيف في 11 رجب, 1430 11:12 م , من قبل ziziyaya

لست ادري لمادا اقحمت اسم معاوية مع اسماء الخلفاء الراشدين ردوان الله عليهم ولم تدكر اسم الحسن رضي الله عنه مع انه خامس الخلفاء وسيد شباب ال الجنة و حفيد المصطفى اضنك وهابيا حاقدا على درية المصطفى اللهم اتمنى لك من كل قلبي واراك مرتاحا لدالك ان يحشرك رب العزة مع من تحب مع معاوية و مع يزيد بن معاوية و مع قتلة سبدنا الحسين رضي الله عنه وابلغه مقامه فالاحرى لك يا حفيد الفراعنة ان تعيد قرائة التاريخ ولا تعادي درية من سيكون لنا شفيعا يوم الحشر


اضيف في 11 رجب, 1430 11:53 م , من قبل ziziyaya

يا من تدعي العلم و معرفة الضاهر و البا طن يا من نصبت نفسك داعية و نسيت اخلاق المصطفى واخلاق صحابته الكرام في المعاملة و الدعوة الى سبيل الله بالموعضة الحسنة يا من تكره وتحسد درية المصطفى على المكانة التي فضلهم الله بها و تتخفى بعنوان براق سميته الدفاع عن الصحابة الكرام وهم ابرياء من افعالكم و مكركم فنحن نحب كل الصحابة الكرام اللهم حطم من يكره درية المصطفى و من يكره الصحابة الكرام لقد حكمت عليا يا حفيد الفراعنة بالرافضية و انا من اهل الجماعة و من درية المصطفى كل دالك لانني خالفتك الراي حكمت علي بالكفر و الله محاسبك على دالك يوم الدين يا متكبر لن اغفرها لك يا متكبر يا متجبر يا حفيد الفراعنة الا ادا اعتدرت هداك الله و كم فضلت ان اراك وجها لوجه لنتناقش ونتداكر من دون غطاء


اضيف في 12 رجب, 1430 12:50 ص , من قبل ziziyaya

اللهم انتقم من اللدين ادوا وسبوا وحسدوا وشتموا درية خير خلق الله سيدنا محمد شفيعنا يوم القيامة اللهم انتقم من اللدين سبوا و شتموا وشككوا في صحابة خير خلق الله ابا بكر وعمر وعثمان وعلي و من والهم باحسان الى يوم الدين كيف لا نحب الصديق و هو من اقرؤه الله السلام كيف لا نحب الفاروق و ما دعى بامر الى الله الا استجاب له الحي القيوم كيف لا نحب دي النورين وقد صاهر المصطفى مرتين كيف لا نحب سيف الله وقد خصه المصطفى بزواجه من سيدة نساء العالمين ووالد سيدا شباب اهل الجنة اللهم صلي وسلم وبارك دائما ابدى على سيدنا محمد وال سيدنا محمد كما صلية على سيدنا ابراهيم و ال سيدنا ابراهيم وارضى اللهم عن الصحابة الكرام و التابعين لهم باحسان الى يوم الدين ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة و الموعضة الحسنة غفر الله لنا ولكم وهدانا واياكم الى ما فيه صلاحنا كفانا احقادا كفانا شتما كفانا كفانا بين قوسين شيئا جميل ان ندافع عن الصحابة الكرام و الصحابيات الكريمات اين نحن منهن اين نحن من عائشة رضي الله عنها و عما يقال عنها اين نحن من ماريا و صفيا و حفصة وكل امهات المؤمنين رصي الله عنهم وارضاهم زيادة على انهن من ال بيت المصطفى هدانا الله أشهد ان لا الاه الا الله وان محمدا رسول الله


اضيف في 12 رجب, 1430 12:55 ص , من قبل ziziyaya

ائمل ان ترد علي في افرب وقت حقا لمدا تكرهوا الجزائريين من اجل كرة القدم فقط لقد اسفنا ما سمعناه وما رايناه من صحافتكم وفضائيتكم المصرية


اضيف في 12 رجب, 1430 01:12 ص , من قبل ziziyaya

viva algeria viva algeria viva algeria je t aime mon algerie vive bouteflika vive les martyres vive la nation algerienne


اضيف في 12 رجب, 1430 11:39 ص , من قبل ziziyaya

اين انت ما هو العدر الجديد لعدم ردك على مقالنا نحن ننتضر جوابك يا مفتي الديار يا مكفر المسلمين و يا حاقدا على درية المصطفى و الدي انا و بدون فخر وا حد منهم هنيئا لك عداوة المصطفى و درية المصطفى نخاصمك يوم القيامة اد كفرتنا و سميتنا بالرافصة


اضيف في 13 رجب, 1430 12:21 ص , من قبل babalbahr
من مصر

هناك ردود متناقضة كالعادة ، و سأوجز ردي في نقاط محددة:

- نعتني الكاتب بحفيد الفراعنة و لكني لن أجاريه و أصفه بحفيد المجوس (أجداد الرافضة) .. فلا ينبغي أن يؤخذ أحد بجريمة أجداده – ما دام مسلما ( و أنا أظنه مسلما).

- يقول الكاتب أننا نكره كل ما هو جزائري ، و يتساءل أنكره الجزائر من أجل كرة القدم ؟ و يأسف لما نشر بالجرائد و على الفضائيات المصرية ، و يهتف للجزائر و لأبو تفليقة !!
و كما هو واضح من الرد أن هذا يدل على جهل فاضح لم نعهده على جزائري من قبل ، بل على مسلم من قبل .. فمن ذا الذي يقول جزائري و مصري و عداوة بينهما و هو اتخذ طريق الإسلام و أهل السنة و الجماعة !! .. و لماذا أكره الجزائري أصلا !! .. هل لأنهم بلد المليون شهيد ! نحن نحسبهم شهداء و لا يزيدنا و يزيد المسلمين عامة هذا إلا فخرا و عزا.
هل لأنهم متفوقون علينا عسكريا ؟ .. و ما دام هذا التفوق في صالح الإسلام فما الذي يعيبه !!
هل لأنهم متفوقون علينا رياضيا ؟ .. كفى هراء . و كيف يرتضي مسلم لنفسه أن يعادي أخيه أو يكره لهزيمة أو مائة هزيمة في مجال الرياضة !!!!
أنا و لله الحمد لست متابعا جيدا للمباريات الرياضية . لكن لا أظن أن هناك مسلم عاقل يفكر بهذه الطريقة . و أنصح من هو كذلك أن يراجع دينه ، فراجع دينك إن كنت هكذا.
أسأل الله لكاتب الرد الهداية .. و أن يهدي رئيس دولتنا و دولتهم لما فيه خير للإسلام.

- يقول الكاتب أنه من ذرية الرسول صلى الله عليه وسلم !!! .. و يجعل نفسه ممثل رسمي لذرية الرسول صلى الله عليه و سلم فيقول (ولا تعادي درية من سيكون لنا شفيعا - اللهم انتقم من الذين ادوا وسبوا وحسدوا وشتموا درية خير خلق الله سيدنا محمد) .. ثم . منذ متى و نحن نرى أحفاد الرسول صلى الله عليه و سلم شتامين و سبابين !!

- يقول "الكاذب" ((فنحن نحب كل الصحابة الكرام)) و يقول: ((اللهم انتقم من الذين سبوا و شتموا وشككوا في صحابة خير خلق الله))
ثم يناقض نفسه و يقول: ((اتمنى لك من كل قلبي واراك مرتاحا لدالك ان يحشرك رب العزة مع من تحب مع معاوية و مع يزيد بن معاوية و مع قتلة سبدنا الحسين رضي الله عنه. ))
فلماذا جمع بين معاوية رضي الله عنه و يزيد و قتلة سيدنا الحسين رضي الله عنه !! .. و هل يرى في أن يجمعني الله مع الصحابي الجليل معاو


اضيف في 13 رجب, 1430 12:26 ص , من قبل babalbahr
من مصر

- يقول "الكاذب" ((فنحن نحب كل الصحابة الكرام)) و يقول: ((اللهم انتقم من الذين سبوا و شتموا وشككوا في صحابة خير خلق الله))
ثم يناقض نفسه و يقول: اتمنى لك من كل قلبي واراك مرتاحا لدالك ان يحشرك رب العزة مع من تحب مع معاوية و مع يزيد بن معاوية و مع قتلة سبدنا الحسين رضي الله عنه.
فلماذا جمع بين معاوية رضي الله عنه و يزيد و قتلة سيدنا الحسين رضي الله عنه !! .. و هل يرى في أن يجمعه الله مع الصحابي الجليل معاوية سوءا !!! .. اللهم إلا إذا كان الكره و الحقد الملازم للروافض عليهم من الله ما يستحقون.

- يسأل الكاتب: لمادا اقحمت اسم معاوية مع اسماء الخلفاء الراشدين ردوان (يقصد: رضوان) الله عليهم ولم تدكر اسم الحسن رضي الله عنه مع انه خامس الخلفاء وسيد شباب اهل الجنة و حفيد المصطفى؟
و أجيبه: أقحمت اسم معاوية رضي الله عنه سيدك و سيدي لأخرج ما في قلبك من حقد تحمله لصاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم .. و أنا لم أذكر كلمة الخلفاء الراشدين ، إنما دعوت أن نحشر جميعا مع جمع من الصحابة ذكرتهم ، و لم أقل الخلفاء الراشدين و استثنيت أحدا ، و إن كان يضايقك أني لم أذكر اسم الحسن رضي الله عنه الذي تنازل عن الخلافة لمعاوية رضي الله عنه فلا تحزن فذلك لا يضرني في شئ ، فاللهم اجمعنا أيضا مع الحسن و الحسين و معاوية بن أبي سفيان ومع أبو سفيان رضي الله عنهم جميعا.

- نعتني الكاتب بالوهابي عندما قال: اضنك وهابيا حاقدا على درية المصطفى ، و نحن نعرف دندنة الروافض المستمرة و تسميتهم لكل من يجل الصحابة دون تفريق و كل من عادى الروافض بأنه وهابي .. و لكي ألتزم الصدق أقول أن الصوفيين أيضا لديهم نفس الدندنة عندما أنكر عليهم أهل السنة و الجماعة الاستعانة بالمقبورين و دعوتهم و غير ذلك من البدع التي ليس لها أصل في الدين و نهى عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم بنص السنة الصحيحة.
و جدير بالذكر أن التشيع الآن يأخذ الصوفية المخالفة لنهج الرسول صلى الله عليه و سلم غطاءا للنفاذ لأهل السنة و الجماعة (و خاصة في دول المغرب العربي) ، و خير مثال لذلك العائلة الغمارية في المغرب و التي حاد بعضها عن نهج أهل السنة و الجماعة في احترام الصحابة و جعل من نفسه حكما ينتقد معاوية رضي الله عنه ، و لغبار لحذاء معاوية في صحبة رسول الله صلى الله عليه و سلم خير منه و مني و من


اضيف في 13 رجب, 1430 12:32 ص , من قبل babalbahr
من مصر

و خير مثال لذلك العائلة الغمارية في المغرب و التي حاد بعضها عن نهج أهل السنة و الجماعة في احترام الصحابة و جعل من نفسه حكما ينتقد معاوية رضي الله عنه ، و لغبار لحذاء معاوية في صحبة رسول الله صلى الله عليه و سلم خير منه و مني و من كاتب هذا الرد.

- يقول الكاتب: و كم فضلت ان اراك وجها لوجه لنتناقش ونتداكر من دون غطاء.
و أسأله عن أي غطاء يتكلم !! .. أهو الإسم المستعار الذي اخترته و اختار هو اسما مستعارا آخر !!
أهلا بك للمحاورة أمام الزوار و ها أنذا أنشر تعليقاتك و ردي أمام الناس و الحكم لهم ، لكني سأحذف أي تعليق يسب شيوخنا أو يسئ للصحابة الأبرار رضي الله عنهم . و سأنشر ما عدا ذلك ، كما فعلت مع زملائك.

- يقول الكاتب أني قد كفرته و يصفني بمكفر المسلمين .. ولا أدري أين كفرته !! و أنصحه بإعادة قراءة الفتوى و تعليقي.

رجاءا . لا تتعجل ردودي لأني لدي عمل خاص بي و لست متفرغ للردود على الروافض و الصوفيين المتشيعين و لغير ذلك من الزوار الأجلاء و على النصارى أيضا في الفروع الأخرى للمدونة ، فأنا لدي عمل أتابعه.

و رجاءا لا تكرر ارسال الردود حتى لا انتقي ردا و اترك ردودا أخرى فتتهمني بحذف الردود.

وشكرا


اضيف في 13 رجب, 1430 03:07 م , من قبل ziziyaya

اعتدر منك ان كنت قد جرحتك بكلمات لم يقصدها قلبي لقد كفرتني مرة اخرىونعتني بالماجوسي ان كنت مسلما حقا فانا انتضر اعتدارك و الا فانا خصمك يوم القيامة مع جدي المصطفى فانت تجهل كل الجهل الطرقية والتصوف في المغرب العربي وتنعت المسلمين الموحدين بالتشيع و بالرافضية فانا مسلم من درية المصطفى رغم انف كل حسود انا اتبع الطرق الصوفية اما عن الصحابي معاوية فالله تعالى ادرى بقلبه ونيته منك ومني و جازاه الله عن الامة بقدر ما كان في نيته وعن سيدنا الحسن فقد تنازال بالخلافة ليس حبا في دالك ولاكن حقنا لدماء المسلمين سؤال هل الصحابة الكرام اعلى درجة من المصطفى وال المصطفى على مانعرف لم يبشر منهم بالجنة الا عشرة هل عدم الغلو في محبتهم كمايفعل البعض من السبع الموبقات هل حب الصحابة الكرام ركن من اركان الاسلام اقسم بالله اننا نحبهم ونعضمهم لاكن لا نؤلههم فهم وبدون استثناء مصابح الهدى ونفس الشيء ينبغي ان يكون لال الحبيب الشفيع المرتضى دون غلو ولا تأليه تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم فهم جميعا ان شاء الله تعالى في الفردوس الالعى اللهم ارحمنا واغفر لنا والحقنا بهم مؤمنين اللهم صلي على محمد وال محمد وارضى اللهم على جميع الصحابة الكرام و من لحقهم باحسان الى يوم الدين أما بخصوص عملك فنحن كلنا نعمل ولنا انشغالات و بالرغم من دالك نحاول ان نقرب بين المسلمين كما قال المصطفى يسروا ولا تعسروا بشروا ولا تنثوا هدانا الله واياك الى الحق و الى ما فيه خير خير امة اخرجت للناس أرجوا ان يكون رضك سريعا و شكرا


اضيف في 13 رجب, 1430 11:50 م , من قبل babalbahr
من مصر

شكرا لردك .. و أتقبل اعتذارك ، لكني لم أعتذر على شئ لم أفعله.
1- إني لم أكفّرك. (أعد قراءة ردودي)
2- لم أصفك بالمجوسي. (قلت بالحرف الواحد: و لكني لن أجاريه و أصفه بحفيد المجوس) .. إلا إذا كنت ضعيفا في اللغة العربية و لا تعرف معنى (لن) ، فأنا لم أفعل ما فعلته أنت ، و كنت أفضل منك في ذلك.

و من الغريب أنك لم تستطع حتى تبرير أخطاءك في حق صاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم!!.

أما عن اللفظ الخبيث الملتوي الذي قلته و هو: (اما عن الصحابي معاوية فالله تعالى ادرى بقلبه ونيته منك ومني و جازاه الله عن الامة بقدر ما كان في نيته) فيزيد وضوح توجهك ، الذي بدأته عندما قلت: اتمنى لك من كل قلبي واراك مرتاحا لدالك ان يحشرك رب العزة مع من تحب مع معاوية و مع يزيد بن معاوية و مع قتلة سبدنا الحسين رضي الله عنه).
لقد بخلت حتى أن تقول معاوية (( رضي الله عنه )) . كما يقول أهل السنة لصحابة رسول الله إجلالا لهم و احتراما و اعترافا بفضلهم.

كذلك لا أقبل التقريب بين المسلمين على حساب صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، الذين ساندوه و ناصروه و صدقوه و نقلوا إلينا القرآن و السنة.

و هل بلغ مدى علمك أن المبشرين بالجنة من الصحابة عشرة فقط !! يا لك من مسكين .. و هل تبشير البعض بالجنة ينفي الجنة عن الباقين ؟؟!!!

و مادام حب الصحابة ليس من أركان الإسلام .. فلا شأن لك بسنن الصلوات و صوم التطوع و القيام بالعمرة لأنها أيضا ليست من أركان الإسلام.
هل هذا هو منهجك في الحياة .. تتبع أركان الإسلام اسما و ظاهريا فقط !!!!
إنك لو اتبع اركان الإسلام (حق الإتباع) لوجدت أن حب الصحابة واجبا ، لقد علمنا الصحابة رضوان الله عليهم ما هي أركان الإسلام.

و إذا كان الصحابة أقل درجة من المصطفى عليه الصلاة و السلام و آل بيته رضوان الله عليهم .. فهل هذا يبيح لي التهجم على بعضهم و التقليل من شأنه و وصفه بما وصفت.

هل تجهل أن تبجيل الصحابة و أن تشهد بعدالتهم من صفات أهل السنة و الجماعة؟
لقد قال الله تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَ


اضيف في 13 رجب, 1430 11:51 م , من قبل babalbahr
من مصر


لقد قال الله تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً [الفتح : 29]
وقال الحميدي _رحمه الله تعالى_ في أصول السنة أن من السنة " الترحم على أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- كلهم فإن الله عز وجل قال ( وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ )(الحشر:10) فلم نؤمر إلا بالاستغفار لهم ، فمن سبهم أو تنقصهم أو أحدا منهم فليس على السنة وليس له في الفيء حق ، أخبرنا غير واحد عن مالك بن أنس "

وقال الإمام أحمد –رحمه الله تعالى- " لا يجوز لأحد أن يذكر شيئا من مساويهم ولا يطعن على أحد منهم بعيب ولا نقص فمن فعل ذلك فقد وجب على السلطان تأديبه وعقوبته ليس له أن يعفو عنه بل يعاقبه ويستتيبه فان تاب قبل منه وإن ثبت أعاد عليه العقوبة وخلده الحبس حتى يموت أو يراجع "

أسأل الله أن يهديك إلى طريق أهل السنة و الجماعة و أن يصرفك عن طريق التصوف المتشيع


اضيف في 14 رجب, 1430 03:25 ص , من قبل ziziyaya

انك وللاسف لم تعتدر لمسلم مثلك فاضنك متكبرو متعصبا لن اسامحك عما لمحت به في حقي وطعنتني به ضلما وباطلا الا ان اعتدرت كما فعلت انا فاعلم ان دالك لن ينقص منك شيءا اما عن الصحابي الجليل معاوية رضي له عنه وغيره من الصحابة ليسوا في انتضار محامين عنهم و ان كان ولابد كان حقا على من انتدب نفسه محاميا ان يبدأ بالدفاع عن سيد خلق الله و ال بيته بلا استثناء كما يراهم اهل الجماعة ثم يدافع عن الصحابة الكرام رضي الله عنهم اجمعين وبدون استثناء و ستجدنا كلنا محامين عن الجميع بالمال والنفس والنفيس والله عما نقول شهيدا لاكنك وللاسف لا تستمع الا لهواك وما تعتبره انت حقا وكل من يخالفك الر اي فهو في نضرك صغير وحقير أو رافضي اتق الله هل نصبك الله مفتيا في حق عباده اما علمت اننا لن ندخل الجنة ان شاء الله الا برحمته فمن تكون حتى تكفر العباد و تلصق الصفات بعباد الرحمان حقا نحن في الجزائر لا نجيد اللغة ولا كن نعرف كيف ندافع عن انفسنا وعن ديننا هداك الله لمعرفة الاخرين قبل تكفيرهم والحكم عليهم بالضن ان بعض الضن اثم لا تتكبر عن المطفى و ال بيته دافع عنهم كما تدافع عن الصحابة الكرام وستجدنا جنودا مجندة معك وعن فضل الصحابة على النبي كما قلت فيما معناه لو لا هم لكان وكان وانت تمن على خير خلق الله بذالك اقول لك هداك الله اتق الله واستغفر الله وعن التصوف فانت لا تعلم عنهم شيا عد الى كتب علمائهم ثم احكم بعد دالك نسبتهم للتشيع لان ذنبهم بل شرفهم الوحيد هو حبهم اللا متناهي للمصطفى وال بيته فما فعلت انت لنصرة نبيك محمد كما اعلمك اننا على مدهب الامام مالك فلا تنسى ان تكفره ايضا فهو مدهبنا في المغرب العربي هداك الله قبل فوات الاوان فانت ترى الشر في كل مسلم لا يشاطرك الراي واضن الدين كما قال خير الخلق هو المعاملة واضنك بعيدا كل البعد عن هدا المنهاج النبوي ان كنت تحب المصطفى واله وترجوا شفاعته فهات برهانك على دالك لا تنسى ان الاختلاف رحمة و التعصب نقمة اما عن الشيعة و الرافصة وغيرهم من الفرق فالحكم عليهم يعود لله و لرسوله والله اعلم انني لم اقر ا لهم ولم اكن اعرفهم لولا الفضائيات مؤخرا فان ارضت ان تسبهب او تكفرهم فدالك لا يخصني لا من بعيد ولا من قريب هداك الله واعود واكرر مرة ثانية الطرق الصوفية تعشق المصطفى وال المصط


اضيف في 14 رجب, 1430 03:48 ص , من قبل ziziyaya

ملاحضة لماذا لم تر د على المقالات الاخرة ونزلت تدبيحا وكديبا و تكفيرا في مقالاتي فقط أرجوا الرد باقصى سرعة


اضيف في 16 رجب, 1430 02:39 ص , من قبل ziziyaya

انت فين يا صاحبي الرد طول


اضيف في 17 رجب, 1430 05:27 م , من قبل ziziyaya
من الجزائر

ردك قد طال اين انت يا اخي في الدين ام انك لم تجد بعد الاجابة لاقتراحاتي ام ان ما عرضته عليك من خير لا يتماشى و مخططات البعض ان كنت حقا لا تخشى الا الله وحده فاعرض مقالاتي واجبني عنها رحمك الله


اضيف في 21 رجب, 1430 12:25 ص , من قبل babalbahr
من مصر

لكاتب الرد أقول: و أنا كتبت فيك ما أظنه .. و أظنك مدين بالإعتذار للصحابة رضوان الله عليهم عامة و لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه خاصة.
و معاوية رضي الله عنه يحتاج محاميا عندما يطعن فيه شخصا مثلك جاهل بمنزلته . فتراب في صحبته للرسول خير منك و ممن هو مثلك.
و نحن لا نحتاج للدفاع عن آل البيت رضي الله عنهم لأن كلا منا لن يخطئ في حقهم و يعلم قدرهم جيدا .. لكن الصحابة سولت لك نفسك الأمارة التطاول عليهم .. لذا فتحتاج منك أن تؤدبها و تحتاج منا أن نقومك و نعلمك كيفية احترام الصحابة رضوان الله عليهم.
و من العجيب أنك تتهمني أنا في أني أعتبر كل من يخالفني صغير و حقير و رافضي !!! .. و يبدو أنك تنتظر مني أن أسب الصحابة معك لأبدو شخصا يروق لك
لا و الله لن يكون .. كفانا الله شروركم و شر كل ساب للصحابة و مدعي أنه متشيع لآل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم.
و أعيد عليك العبارات فيبدو أنك محق أنك ضعيفا في اللغة العربية فلم تع ما كتبته: لم أكفرك ، و اقرأ فتوى شيخك و شيخي و شيخ أهل السنة و الجماعة جيدا.
و اعلم أن حب أهل السنة و الجماعة اللا متناهي يكون لله عز و جل وحده لا شريك له .. و أنهم يحبون رسول الله صلى الله عليه و سلم و آل بيته . و كذا يحترمون الصحابة و يوقرونهم.
و يبدو أن جهلك وصل بك أن تعمى أن الإمام مالك من أئمة أهل السنة و الجماعة .. و الإمام مالك برئ من تصوفكم الأخرق.
و إلا فأين أنتم من قول الإمام مالك رحمه الله: من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـّـهم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم دينا.
و أين أنت يا مدعي الإنتساب لمذهب الإمام مالك من قوله:من شتم النبى صلى الله عليه وآله وسلم قتل ، ومن سب اصحابه أدب.
فعن أي انتساب تتحدث و أنت تضرب بقول الإمام مالك رحمه الله عرض الحائط
ثم من هذا الذي قال أن في الاختلاف رحمة !! .. أتجهل حتى أن الإختلاف فرقة !!
إنك حتى أسأت اللفظ عندما تحدثت عن نبي الأمة صلى الله عليه و سلم و قلت (الطرق الصوفية تعشق المصطفى) . أولم تتعلم أن لفظة العشق لا يصح و ليس من الأدب أن تنسبها لله أو للرسول صلى الله عليه و سلم ، أولا تدري معنى لفظ (العشق) !!
الطرق الصوفية تحب الرسول صلى ال


اضيف في 21 رجب, 1430 12:26 ص , من قبل babalbahr
من مصر

الطرق الصوفية تحب الرسول صلى الله عليه و سلم ، و أهل السنة و الجماعة يحبون الرسول صلى الله عليه و سلم .. و الصادق في حبه هو المتبع لسنة الرسول صلى الله عليه و سلم .. فانظر من يتبع السنة و من يبتدع في الدين ، و انظر من يتتبع السنة ليتبين صحيحها من سقيمها ، و انظر من يتعلم علم الحديث و يعلم قدر رجال الحديث من صحابة و تابعين و علماء ، و انظر من يتتبع و ينفذ وصايا الرسول صلى الله عليه و سلم.

هل رأيت أحدا من قبل يحب الرسول صلى الله عليه و سلم و يحب سنته ثم يقول : دعكم من القشور واعدوا العدة للاعداء ، فأي قشور تلك تركها النبي صلى الله عليه وسلم و لا تهم !

هداك الله

و أعيد على القراء عبارات الكاتب التي يبدو منها صوفيته المتشيعة:
(يؤسفني ان يكفر من دافع و تشيع لال بيت الرسول - كل هده الحملة ضد ال بيت رسول الله و الحقد الدفين - اما موت صدام فقد كان على يد الامركان و حكام العرب - يا علماء البلاط يا احفاد يزيد قاتل حفيد رسول الله - فقد نصر الله اصحاب العقيدة الفاسدة على من لا عقيدة له انتم وللاسف يا اهل السنة في هدا العصر انتم كمن لا عقيدت له - ولا يكره ال بية رسول الله الا منافق زنديق ولا يكره صحابة الرسول الكريم الا احمق مخبول فدعكم من القشور واعدوا العدة للاعداء - ندري فاسم السنة واسم الشيعة من بدعكم لم تكن لا زمن الرسول ولا زمن الخلفاء الراشدين ولا السلف الصالح )
و اختتم ذلك بعبارتين أيضا ذات أهمية
(اتمنى لك من كل قلبي واراك مرتاحا لدالك ان يحشرك رب العزة مع من تحب مع معاوية و مع يزيد بن معاوية و مع قتلة سبدنا الحسين رضي الله عنه)
(اما عن الصحابي معاوية فالله تعالى ادرى بقلبه ونيته منك ومني و جازاه الله عن الامة بقدر ما كان في نيته)

أسأل الله أن يرده إلى طريق أهل السنة و الجماعة و أن يهديه.

و أطلب منك الإعتذار عما بدر منك في حق معاوية رضي الله عنه ، و أتمنى أن أرى منك دعاءا أن يحشرك الله ( و نحن جميعا بالطبع) مع رسولنا صلى الله عليه و سلم و آل بيته و مع معاوية رضي الله عنه و أبو سفيان رضي الله عنه و عمرو بن العاص رضي الله عنه.

أنتظر منك الإعتذار . و الدعاء الذي يدل على صدق نيتك.


اضيف في 21 رجب, 1430 10:33 م , من قبل ziziyaya

{ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً}الفتح29, وكما
قال ابن القيم رحمه الله لأتباع الرسول عليه الصلاة والسلام في كل عهد وفي كل زمن:
أولئك أتباع النبي وحـزبه ولولاهم ما كان في الأرض مسلم
ولولاهم كادت تميد بأهلـه ولكن رواسيــها وأوتادها هـم
ولولاهم كانت ظلاماً بأهلها ولكن هم فيها بــدور وأنجــم
اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ هو لك أن تصلى على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون, وعدد ما غفل عنه الغافلون, وعدد ما امن به المؤمنون, وعدد ما كفر به الكافرون, وصلي اللهم على اله وصحبه على من اتبع هداه وسار على نهجه واقتفى أثره إلى يوم الدين, واجعلنا اللهم من أمته واحشرنا في زمرته وارزقنا شربته من حوضه بيده انك سميعٌ مجيب.


اضيف في 21 رجب, 1430 10:47 م , من قبل ziziyaya

{ قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}, الحمد لله الرحمن الرحيم الذي أرسل رسوله شاهداً ومبشراً ونذيراً, والذي قال عنه جل في علاه { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الاعراف158, اللهم صلي على نبينا محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد, اللهم صلي على محمد خاتم الأنبياء المرسلين, والذي أُرسل بالرحمة والنور المبين, وأُرسل إلى الثقلين أجمعين, ليهديهم إلى عبادة نور السماوات والأرض العليم الحكيم, فمن اتبعه دخل دار الرحمه ودار النور والنعيم العظيم, ومن خالف أمره فليحذر أن تصيبه فتنه أو يصيبه عذاب اليم, فهذه أساسية قدوة العالمين وإمام المرسلين, أساسية محمد صلوات الله وسلامه عليه, فهو احمد عليه الصلاة والسلام, وهو الماحي الذي يمحوا الله به الكفر, وهو العاقب الذي لا نبي بعده, وهو الحاشر الذي يحشر أول الناس ثم يحشر الناس على أثره, فصلي اللهم وسلم عليه وعلى اله وصحبه ومن اتبعه إلى يوم الدين


اضيف في 22 رجب, 1430 02:17 م , من قبل ziziyaya

لقد بدأت اول مقال لي بالتعريف بنفسي وبكل تواضع انني من أهل الجماعة (و انني وبلا فخر من درية المصطفى ) و أضن ان هذا ما قد اوقد في نفسك نار ا من الحقد ضدي فلم اتخلف في اي مقال لي عن ذكر الصحابة الكرام بكل خير والمقالات بين ايدي القارئ لاكنني تعجبت للحقد الدفين لال المصطفى عندك وصفتني بالكاذب و بالرافضي و انني لست من اهل الجماعة وانني ادعي بهتانا وزورا حب ال البيت ووصفتني بالجاهل ورميتني بالدعاء لغير الله و الاستعانة بغير الله والتماس النفع والضر بمناجات القبور وقلت انني من درية الماجوس ( وانا وبكل تواضع من درية المصطفى ) هنيئا لك ما وصفت به درية خير خلق الله يا مكفر المسلمين( أخاصمك بها يوم القيامة ) وأما عن نعل معاوية رضي الله عنه فاضنه صيلاقيك به يوم القيامة واما عن نية سيدنا معاوية وعن نيتك وعن نيتي و نية كل مخلوق فلا يعلمها الا الله ويجازي الله بها الناس يوم الحساب ‎( الا المصطفى خير خلق الله )انك وللاسف تلعب بالمصطلحات وتزور الكلمات وتؤولها على هواك و قد نصبت نفسك خليفة لله في الارض واكثر من ذالك فأنت متكبر وقد سولت لك نفسك سب درية المصطفى والحقد عليهم وتكفير المسلمين دون معرفتهم وهاذا شيئ خطير جدا اما عن الصحابة الكرام رضي الله عنهم جميعا وارضاهم فان كنت قد اخطئت في حقهم فلم يكن بقصد والله اعلى واعلم بنيتي فنحن نحبههم كلهم ونبجلهم ( ولك وللقارئ ان يعود لمقالاتي للتأكد ) واما عن القشور الدي قصدته وانت تعلمه وقد فهمت جيدا قضدي لاكنك مزور فهو السب المتبادل بين امثالك من كلا الطرفين و الفريقين هداكم الله (انك ماكر لا تخشى الله بغيتك الفتنة وكفى ) وفيما يخص دعاء لك بالحشر مع سيدنا معاوية (فالمرؤ يحشر مع من يحب وانت تحب سيدنا معاوية و دريته حب الغلو فلك ان شاء الله ذالك) واما عن صدام رحمه الله فلم اكن ادري أنه عندك يعتبر من الصحابة الكرام عد الى التاربخ القريب وانضر الى مافعله بالاكراد أحفاد الناصر صلاح الدين الايوبي ( لان صلاح الدين كان كرديا مسلما) عد وانضر كيف تحالفت عليه دول الاعراب ومصر وفتحت الابواب للكفار والصهاينة لكي يحطموا ويحتلوا عاصمة الرشيد واما عن قتل مسلم يوم العيد فكان بامر ومباركة من بوش وحكام الاعراب و بيد خونة ( الله محاسبهم كلهم يوم الفيامة ) لقد بعثت ادعية وابتهالات لست ادري لمادا لم تتركها تنشر


اضيف في 22 رجب, 1430 02:46 م , من قبل ziziyaya

لقد برهنت للقارئ انني مسلم يحب الرسول وال بيته كما يحب كل الصحابة الكرام دون استثناء انتضر منك الاعتدار والرد المناسب الذي يدل على حسن نيتك و حبك لسيدنا محمد واله الطيبين وان نيتك حقا لله وحده ام ان مصطلح الاعتدار لا وجود له عندك ( فالشيطان وحده قال لله عز وجل انا خير منه) ( وكذالك جعلناكم امة وسطى) ( عد للسيرة النبوية الشريفة وعد لسيرة ال البيت وسيرت الصحابة الكرام وانظر كيف كانوا يدعون الى الله) وانهج نهجهم ان كانت نيتك لله خالصة ( انتظر ردا ان شاء الله منك طيبا وسوف تلقى نفس الرد مني ان شاء الله ) السلام عليكم ورحمة الله


اضيف في 24 رجب, 1430 01:17 ص , من قبل babalbahr
من مصر

الحوار مع كاتب الرد طال .. و ردوده كلها متشابهة لا جديد فيها .

سأبدأ أولا بسرد أعاجيب اقتبسها من ردوده . و لكم مراجعتها و مطابقتها .. ثم أورد الرد على الجديد رده الأخير في نقاط موجزة.

لكني أشير أولا إلى حذف رد غير مهذب ملئ بالسباب منسوب لشخص صاحب مدونة جديدة (!!) يدعي أنه من ليبيا الشقيقة (!!) و اتهمني أيضا بالتكفير (!!) و قال أني ربما أكون قبطي متخفي (!!) ، و لا أدري من هذا الذي يتخفي وراء اسم جديد مجهول ليشبع رغبته في السب !! .

من الأعاجيب التي أوردها الكاتب:

1- ((يؤسفني ان يكفر من دافع و تشيع لال بيت الرسول)) - ( و من الغريب أن المقال موجه للشيعة ، و لا يكفر الشيعة ، و هو كما يدعي صوفي .. و معروف موقف الشيعة و الروافض خاصة في قضية الصحابة رضوان الله عليهم).
‎٢- ((اما موت صدام فقد كان على يد الامركان و حكام العرب بعد ان تامروا عليه)) – يبدو أنه لم يشاهد تسجيل إعدام صدام !! .. أو أنه يريد تبرئة الشيعة من دمه !!!
‎٣- ((وكفاكم نفاقا حتى الصلاة على الحبيب و اله اصبحت كفرا في اعينكم يا علماء البلاط يا احفاد يزيد قاتل حفيد رسول الله اللهم صلي وسلم على محمد وال محمد)) – من الآن الذي يتهم الآخر بالنفاق و الكفر !! . علماء أهل السنة و الجماعة بالطبع أفضل من شيوخك المتصوفين يا هذا ، و إن كنا نحن أحفاد يزيد لأننا نطالب باحترام الصحابة . فهل تكون أنت حفيد الروافض لما قلته عن الصحابة ؟ (سؤال)
‎٤- ((فقد نصر الله اصحاب العقيدة الفاسدة على من لا عقيدة له انتم وللاسف يا اهل السنة في هدا العصر انتم كمن لا عقيدت له)) – أأصبح أهل السنة كمن لا عقيدة له !! . الله يفصل بيننا و بينك يا هذا.
‎٥- ((فقد حطمتم الخلافة ياعرب فاوقعكم الله بين ايدي الكفار وانتم اليوم تنصرون اليهود وامركا على اخوانكم في فلسطين)) - هو الأخ مش عربي معانا برضه و لا ايه !!
‎٦- ((فدعكم من القشور واعدوا العدة للاعداء)) ثم عاد و رد في الرد الأخير ((واما عن القشور الدي قصدته وانت تعلمه وقد فهمت جيدا قضدي لاكنك مزور فهو السب المتبادل بين امثالك من كلا الطرفين و الفريقين)) – فهل يقتنع أحد بأن القشور المقصودة هي السب المتبادل ؟!! .. لربما أخطأ التوصيف.
‎٧- قال في أول سطر في رده (انا سني من درية المصطفى عليه الصلاة والسلام من الجزائر)


اضيف في 24 رجب, 1430 01:21 ص , من قبل babalbahr
من مصر


7- قال في أول سطر في رده (انا سني من درية المصطفى عليه الصلاة والسلام من الجزائر) ثم قال (ونحن لا ندري فاسم السنة واسم الشيعة من بدعكم لم تكن لا زمن الرسول ولا زمن الخلفاء الراشدين ولا السلف الصالح) .. تناقض غريب.
‎٨- أظهر الكاتب أخلاقه الرفيعة و أدبه . فكتب ردا يتناسب مع كونه حفيدا لذرية المصطفى صلى الله عليه و سلم فقال ((انتم اكبر منافقين وكدابين يا من تدعون انكم سنة وسنة الحبيب منكم براء ولو عاد صحابة المصطفى عليهم الرضوان لقاتلوكم ايها المجرمون الصهاينة فانتم ملحدين بغيتكم الوحيدة اقاد نار الفتنة بين المسلمين فضحكم الله لسنا كلنا اغبياء وسفهاء ياعداء الله)) - فاتهمنا بأننا منافقين .. و أننا كذابين .. و أن السنة منا براء (فمن نصبك يا هذا متحدثا باسم السنة تضفي السنة على من تشاء و تنزعها ممن تشاء) .. و لو عاد الصحابة لقاتلونا (لأننا ندافع عنهم) ... اتهمنا بأننا مجرمين .. اتهمنا بأننا صهاينة .. قال: ملحدين بغيتكم الوحيدة و لا أريد تفسيرها كما يبدو فلربما أخطأ في الكتابة فلا أظنه يتهمنا بالإلحاد .. ثم ختم عباراته المهذبة بوصفنا أننا أعداء الله.
‎٩- قال ((انتم في مصر تكرهون كل ما هو جزائري لجهلكم بنا و حقضكم على بلد المليون و نصف المليون شهيد)) و بالطبع رده مثير للسخرية . و يضحك كل مسلم سواء كان مصري أو جزائري أو غير ذلك.
‎١٠- كرر مرارا عبارته ((يا حفيد الفراعنة)) و لله الحمد لم أنساق للمزه و همزه و لم أقل يا حفيد المجوس.
‎١١- قال: ((لست ادري لمادا اقحمت اسم معاوية مع اسماء الخلفاء الراشدين)) .. و أنا لم أذكر كلمة الخلفاء الراشدين مطلقا !! ، و لا أدري ما الذي ينقمه من ذكر اسم الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه !
‎١٢- قال: ((اضنك وهابيا حاقدا على درية المصطفى اللهم اتمنى لك من كل قلبي واراك مرتاحا لدالك ان يحشرك رب العزة مع من تحب مع معاوية و مع يزيد بن معاوية و مع قتلة سيدنا الحسين رضي الله عنه وابلغه مقامه)) .. و لا أدري لماذا يحقد الوهابيين (كما أسماهم) على ذرية المصطفى صلى الله عليه و سلم ، و هل كل من يدافع عن الصحابة رضي الله عنهم وهابي ؟؟ .. ثم أتبع عبارته بدعاء يدل على أدب جم ، أدب يفضح حقيقة حبه للصحابة (كما يدعي) فدعى بأن يحشرني الله مع معاوية رضي الله عنه و مع يزيد و مع قتلة الحسين رضي الله عنه ، أهذا أد


اضيف في 24 رجب, 1430 01:24 ص , من قبل babalbahr
من مصر

فدعى بأن يحشرني الله مع معاوية رضي الله عنه و مع يزيد و مع قتلة الحسين رضي الله عنه ، أهذا أدب من يدعي الإنتساب لذرية المصطفى صلى الله عليه و سلم ؟؟
‎١٣- في فاصل آخر من الأدب الذي يدعيه المدعي أنه من ذرية النبي صلى الله عليه و سلم .. و بأدبه المعهود قال: ((يا من تدعي العلم و معرفة الضاهر و البا طن يا من نصبت نفسك داعية و نسيت اخلاق المصطفى واخلاق صحابته الكرام في المعاملة و الدعوة الى سبيل الله بالموعضة الحسنة يا من تكره وتحسد درية المصطفى على المكانة التي فضلهم الله بها)) – فاتهمني بأني أدعي معرفة الظاهر و الباطن (و لا يعلم البواطن إلا الله عز و جل) .. اتهمني بأني نسيت أخلاق المصطفى و صحابته الكرام (ذلك بأنك دافعت عن أصحاب المصطفى (معاوية رضي الله عنه) الذي أساء لهم من قبل) .. و اتهمني بكره و حسد ذرية المصطفى على مكانتهم ، و أين أنت من أخلاقهم و أدبهم و مكانتهم يا مدعي الإنتساب لهم.
14- فاصل جديد من السب .. و هو أسلوب الكاتب المهذب المعهود . فقال: ((لانني خالفتك الراي حكمت علي بالكفر و الله محاسبك على دالك يوم الدين يا متكبر لن اغفرها لك يا متكبر يا متجبر يا حفيد الفراعنة الا ادا اعتدرت هداك الله)) - فاتهمني بتكفيره .. اتمهني بالمتكبر و المتجبر .. وصفني بحفيد الفراعنة (لماذا يصر أني حفيد الفراعنة و لا يقول أني حفيد الصحابة الذين فتحوا مصر ، أو حفيد ذرية المصطفى صلى الله عليه و سلم الذين شرفوا أرض مصر)
15- تناقض جديد قدمه الكاتب عندما قال: ((غفر الله لنا ولكم وهدانا واياكم الى ما فيه صلاحنا كفانا احقادا كفانا شتما كفانا)) – فهاهو صاحب دواوين السب و الشتم يدعوني للكف عن الشتم !!!
‎١٦- أعقب تناقضه بفاصل آخر من الأدب فقال: ((نحن ننتضر جوابك يا مفتي الديار يا مكفر المسلمين و يا حاقدا على درية المصطفى و الدي انا و بدون فخر وا حد منهم هنيئا لك عداوة المصطفى و درية المصطفى نخاصمك يوم القيامة)) - فاتهمني بمكفر المسلمين و.. و بالحاقد على ذرية المصطفى .. و المعادي لهم .. ثم تحدث باسم جميع ذرية المصطفى (و نصب نفسه قائدا لهم) و قال نخاصمك يوم القيامة ( فهل المخاصمة في دفاعي عن الصحابة؟؟ )
‎١٧- رد آخر يثير الشفقة و يظهر مدى علم كاتبه و خلطه بين مباراة رياضية و الترابط بين المسلمين في الجزائر و مصر .. و الحقيقة أنه أكثر رد أدهشني و جعلني أتحسر


اضيف في 24 رجب, 1430 01:28 ص , من قبل babalbahr
من مصر

.. و الحقيقة أنه أكثر رد أدهشني و جعلني أتحسر على ما وصلنا إليه من جهل بالدين و بالعلم ، قال الكاتب: ((ائمل ان ترد علي في افرب وقت حقا لمدا تكرهوا الجزائريين من اجل كرة القدم فقط لقد اسفنا ما سمعناه وما رايناه من صحافتكم وفضائيتكم المصرية)) !!!!!!!!!!!
‎١٨- لربما كان هذا الرد أيضا مثيرا للشفقة مثل السابق ، فيقول: ((سؤال هل الصحابة الكرام اعلى درجة من المصطفى وال المصطفى على مانعرف لم يبشر منهم بالجنة الا عشرة هل عدم الغلو في محبتهم كمايفعل البعض من السبع الموبقات هل حب الصحابة الكرام ركن من اركان الاسلام)) .. و هذا الرد يجعلنا نتساءل . هل وصل الجهل منا بمبادئ كوننا أهل السنة و الجماعة إلى هذه الدرجة .. لربما انتماؤه للصوفية يفسر لنا سبب ذلك ، فلا صحة أنه لم يبشر بالجنة سوى عشرة ، و لا يصح التخلي عن صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم ما دام لم يذكر في أركان الإسلام.
‎١٩- في إعادة و تكرار لفاصل الأدب الذي يصدر ممن يدعي أنه منتسب لذرية المصطفى صلى الله عليه و سلم ، و استمرار للجهل بقيمة الدفاع عن الصحابة ، و في جهل بخطر الإختلاف و الإبتعاد عن منهج أهل السنة و الجماعة قال: ((انك وللاسف لم تعتدر لمسلم مثلك فاضنك متكبرو متعصبا - اما عن الصحابي الجليل معاوية رضي له عنه وغيره من الصحابة ليسوا في انتضار محامين عنهم و ان كان ولابد كان حقا على من انتدب نفسه محاميا ان يبدأ بالدفاع عن سيد خلق الله و ال بيته بلا استثناء (رغم أنه أخطأ في حق الصحابي الجليل و لم يخطئ (و لا يجرؤ بالطبع) في حق الرسول و آل البيت - هداك الله لمعرفة الاخرين قبل تكفيرهم - فانت ترى الشر في كل مسلم لا يشاطرك الراي - لا تنسى ان الاختلاف رحمة و التعصب نقمة - الطرق الصوفية تعشق المصطفى وال المصط ..- لماذا لم تر د على المقالات الاخرة ونزلت تدبيحا وكديبا و تكفيرا في مقالاتي فقط - كما اعلمك اننا على مدهب الامام مالك فلا تنسى ان تكفره ايضا فهو مدهبنا في المغرب العربي (يقصد الإمام مالك أحد أكبر أعلام أهل السنة و الجماعة) ))

أما عن الرد على كلام الكاتب الأخير:

الاتهامات:
(أنت من ذرية المصطفى و هذا يثير حقدي) .. لا أظن ذلك و أشكك في كونك منتسب لذرية المصطفى ، فليست هذه أخلاق ذرية المصطفى صلى الله عليه و سلم في السب و الشتم المتكرر و الجهل بمبادئ أهل السنة و الجماعة
(


اضيف في 24 رجب, 1430 01:31 ص , من قبل babalbahr
من مصر

(كاذب) كلامك متناقض . فتدعي شيئا و تفعل خلافه ، و هذا واضح فيما سبق
(لست من أهل السنة و الجماعة) الصوفيين الموجودين الآن ليسوا من أهل السنة و الجماعة .. قال بذلك كثير من شيوخ و علماء أهل السنة و الجماعة ، و هناك كثير من الضلالات و البدع تشوه منهجهم.
(الدعاء لغير الله و الاستعانه بغير الله و مناجاة أصحاب القبور) .. قلت: و الكل يعلم جهل الرافضة بمبادئ علم العقيدة و أن عقيدتهم أساسها الدعاء لغير الله و الإستعانة بغير الله و التماس النفع و دفع الضر بمناجاة القبور .. فمن هو الجاهل بالعقيدة !! (فلم تظن الكلام موجها اليك و انت قلت انك لست رافضي ؟؟ .. و على العموم الاتهام نفسه ايضا موجها للصوفية لانهم يأخذون نفس الطريقة.
(قلت انك من ذرية المجوس) لم أقل و لله الحمد و لم أجاريك في جريمتك و في أدبك و وصفك لي بحفيد الفراعنة.
قلت(عن نعل معاوية رضي الله عنه فاضنه صيلاقيك به يوم القيامة واما عن نية سيدنا معاوية وعن نيتك وعن نيتي و نية كل مخلوق فلا يعلمها الا الله ويجازي الله بها الناس يوم الحساب) و قلت: (وفيما يخص دعاء لك بالحشر مع سيدنا معاوية (فالمرؤ يحشر مع من يحب وانت تحب سيدنا معاوية و دريته حب الغلو فلك ان شاء الله ذالك) .. و كنت متأكدا أنك ستلتف و تتماكر و تدور و تلمز بخبث في صاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و أنك ستصطنع العمى عن ذكر أصحاب رسول الله (الذين يكرهونهم المتصوفة المتشيعين) و خاصة: معاوية بن أبي سفيان و أبو سفيان و عمرو بن العاص رضي الله عنهم أجمعين ، و أنك لن تدعو بهذا الدعاء .. عليك من الله ما تستحق.
(و عن صدام) فلا أظنك تجهل أنه ليس من الصحابة !!! .. و لكن الأمر يتعلق بادعاء كاذب قدمته سيادتك لتبرئة الروافض من قتله (راجع ما كتبت بيدك)

(( تم حذف رد فيه دعوة للصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم بأسلوب غير مهذب .. والظاهر أن الكاتب جاهل فقهيا و لم يصله قول الرسول صلى الله عليه و سلم (إن المسلم ليس بنجس) هداه الله.


اضيف في 24 رجب, 1430 01:33 ص , من قبل babalbahr
من مصر

أنتظر منك اعتذارا عما بدر تجاه صاحب رسول الله معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه و موقفك من أبي سفيان و عمرو بن العاص رضي الله عنهم أجمعين .. غير ذلك لن تنال مني اعتذرا لأن كرامتي من كرامة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و انا قد قبلت اعتذارك فيما صدر تجاهي.

أنا أعلم جيدا أنك لن تجرؤ على التجرؤ على رسول الله و آل بيته .. لذا فنقطة الخلاف هي خوضك في الصحابة .. فلا تحاول تغيير دفة الحديث و تدعي زورا أنك تدافع عن آل البيت و أنت تعلم أننا أيضا لا و لم و لن نسئ لنبينا و آل بيت نبينا ، فكف عن هذه المراوغة.

و اعلم اني لن استمر طويلا في نشر ردود متكررة و اسطوانة مشروخة تجعل الزائر يمل .. فإن لم يكن لديك جديد فالأفضل ألا تنشر أي رد ، و إلا فالحذف أفضل لي و للزوار و القراء.


اضيف في 01 شعبان, 1430 12:30 ص , من قبل babalbahr
من مصر

تم حذف أربعة ردود لثلاثة أشخاص و هم:

kamelbeka ‎ - romdaniafi ‎- محب السنة والشيعه.

و الحقيقة الردود كانت تحوي الكثير من السب و اللعن بل و الكثير من الجهل الفاضح و إليكم جملة واحدة تبين جهل قائلها ( واعلم كذالك ان سيدك وسيدي القائد معمر القذافي أطال الله عمره متصوفا )

و الغريب أن جميعهم مدون جديد من دول المغرب العربي . و يؤيد المحاور السابق !!!

ووصف علماء أهل السنة و الجماعة بالوهابيين ، و لا أعرف حتى الآن ما يقصد هؤلاء الجهال بكلمة الوهابيين .. و لكن ظاهرها يوحي أنه كل أحب آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم و دافع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و خاصة: من يعاديهم الرافضة.

.. و أظن هذه الردود تحثني على إضافة موضوع جديد لكشف حقيقة الصوفية (و كل شئ موثق بدليل و لا افتراء فيه).

و أعدكم بإضافته عن قريب بإذن الله بعد التحقيق ، و أسألكم الدعاء حتى يتيسر لي ذلك.


اضيف في 17 ذو الحجة, 1430 03:46 ص , من قبل بنت الرياض
من المملكة العربية السعودية

باب البحررر

انت الصراحه محاااايدللسنه فقط وردود الشيعه تحذفهاا

هذا دليل ان كلامك فاضييي وماعندك سالفه وانت نصااااب وتبي تفرق بين المسلمين واللي مثلك اكيد بيكوون معك


اضيف في 17 ذو الحجة, 1430 02:11 م , من قبل babalbahr
من مصر


و الله يا بنت الرياض يجيبك في هذا بني جلدتك من الشيعة الذين جاء لهم تحذير من الإدارة بحجب عضوياتهم لتطاولهم و سبهم (مثلما تفعلين أنت الآن) .. فإن كان تحاورهم سب كما تفعلين فالأفضل هو التجاهل و حذف الرد ما دام لا يملك دليل.
وأرجو أن تستخدمي عينيك لتري ما سبق من ردود إخوتك.
ثم قارني بينها و بين ردود أهل السنة.
و عليكي أن تختاري بين الإثنين.

و هذا لكل من لديه عقل فقط.
أسأل الله أن يحفظ بلد الحرمين من أعداء الدين.




Add a Comment

<<Home


.
.